صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التموين تشدد على المخابز الالتزام بأسعار وأوزان الفينو.. وتحذر المخالفين  

عبير حمدي

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 - 09:35 م

شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على مخابز القطاع الخاص المنتجة للخبز السياحي والفينو بضرورة الالتزام بالأسعار والأوزان التي حددتها الوزارة، محذرة من عقوبات رادعة للمخالفين تصل إلى غرامة 10 آلاف جنيه، خاصة بعد إتاحة الدقيق استخراج 72% المخصص لإنتاج هذه الأنواع من المخبوزات بأسعار مناسبة .

تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بتسليم طن الدقيق الفاخر، استخراج 72% لمن يرغب من المخابز المرخصة لإنتاج الخبز الحر والفينو بسعر 10 آلاف جنيه للطن.

وحددت وزارة التموين والتجارة الداخلية أسعار الخبز السياحي والفينو علي النحو التالي:

خبز سياحي حر 75 جرام  بسعر 100 قرش.

- فينو زنة 40 جرام بسعر 75 قرشًا.

- فينو زنة 60 جرام بسعر 100 قرش.

جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية أصدر  قراراً وزارياً يقضي بتسليم دقيق 72% لمطاحن القطاع الخاص ‏المنتجة لدقيق 72% والتي تتعاقد مع الهيئة العامة للسلع التموينية ‏بسعر 10 الآلف جنيه للطن لانتاج الخبز السياحي والافرنجي لتوفير كل ‏احتياجات المواطن منه بأسعار مناسبة.

وشمل القرار أن ‏يكون ذلك لمدة شهر بدءاً من السبت الماضي 15/10/2022، وحدد ‏القرار بأن تكون المخابز التي ‏سوف تحصل على الدقيق من المطاحن مرخصة وتقوم بالالتزام بالأسعار.

على أن تقوم المخابز السياحية والإفرنجية المرخصة المشتركة في هذه ‏المنظومة بالإعلان في مكان واضح على باب المخبز عن أسعار وأوزان ‏رغيف الخبز الحر المنتج، وشدد القرار الصادر بأنه سيعاقب كل من ‏حصل على دقيق لإنتاج الخبز السياحي أو الأفرنجي من الوزارة بغرامة تصل الى ‏‏10 آلاف جنيه ولم يلتزم بالأسعار أو الأوزان المقررة لذلك.‏

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة