«الصحة» تدعم مستشفيات البحيرة بـ49 ماكينة غسيل كلوي جديدة 
«الصحة» تدعم مستشفيات البحيرة بـ49 ماكينة غسيل كلوي جديدة 


«الصحة» تدعم مستشفيات البحيرة بـ49 ماكينة غسيل كلوي جديدة 

فايزة الجنبيهي

الخميس، 20 أكتوبر 2022 - 12:19 ص

أعلن الدكتور هانى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، عن دعم وزارة الصحة لمستشفيات البحيرة   بعدد ٤٩ ماكينة غسيل كلوى جديدة، ماركة باكستر، دفعةً واحدة، لحل أزمة ماكينات الغسيل الكلوى التى بها أعطال كثيرة، والتى تعمل على تأخير الغسيل للمرضى، وتزيد من حالات الانتظار .

اقرأ أيضا | أجبروا الطلاب على اختيار أقسام بعينها.. صراع  في «تربية دمنهور» على بيع الكتاب

وأشار الدكتور هانى جميعة، خلال متابعته لعملية التوريد والاستلام للماكينات الجديدة أنه سيتم استبدال جميع الماكينات التى عملت أكثر من ٤٠ ألف ساعة، بهذه الماكينات الجديدة، من أجل راحة المرضى .

وأكد على اهتمام الدولة وحرصها الدائم على تقديم خدمة طبية عالية الجودة للمرضى، والتطوير الشامل الذى يشهده القطاع الصحي بمحافظة البحيرة، من أجل العمل على تقديم رعاية صحية متكاملة للمواطنين بهدف الارتقاء والنهوض بمنظومة الرعاية الصحية، والعمل على توفير كافة الخدمات الصحية المتميزة للمواطنين.

ولفت إلى أن استلام المديرية لهذا العدد الكبير من ماكينات الغسيل الكلوي يأتى ضمن خطة الوزارة لإحلال وتجديد ماكينات الغسيل الكلوي، للعمل على زيادة كفاءة الغسيل الكلوي للمرضى.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى وجود عدد ١٧ وحدة للغسيل الكلوي بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالبحيرة، بإجمالي عدد ماكينات ٥٧١ ماكينة، وعدد المرضى ٢١٠٠ مريض غسيل كلوي مزمن، خلافا لخدمات الغسيل الكلوي الطارئة.

ووجه وكيل الوزارة، مدير إدارة الكلى بالمديرية، بإعداد خطة لتوزيع الماكينات على وحدات الغسيل الكلوي بالمستشفيات التابعة للمديرية، طبقا للاحتياج المعد سابقًا بحالة الماكينات، وساعات تشغيلها، على أن يتم استكمال خطة الاستبدال مع ورود الماكينات من وزارة الصحة.

ووجه وكيل الوزارة، الشكر والتحية والتقدير لقيادات الوزارة على دعمهم الدئم لمديرية الصحة بالبحيرة، وعلى رأسهم  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور حازم الفيل رئيس قطاع الطب العلاجي بالوزارة، والدكتور محمد حسنين رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي بالوزارة، والدكتور عصام عبد المجيد مدير الإدارة العامة للكلى بالوزارة، مشيدًا بدورهم الهام لتوفير هذه الماكينات، ودعمهم الدائم والمستمر لمنظومة الصحة بالبحيرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة