صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استقرار أسعار الذهب العالمية في بداية تعاملات الخميس 20 أكتوبر

عبير حمدي

الخميس، 20 أكتوبر 2022 - 09:35 ص

استقرت أسعار الذهب العالمية، في بداية التداول على الأوقية ببورصة الذهب العالمية، اليوم الخميس، الموافق 20 من أكتوبر الجاري، عند أسعار ختام الأمس 1629 دولارًا، وذلك بعد أن خسرت الأوقية نحو 20 دولارًا خلال تعاملات أمس، في ظل زيادة التوقعات بمواصلة الاحتياطي الفيدرالي تشديد السياسة النقدية، ورفع أسعار الفائدة بنحو 75 نقطة أساس خلال اجتماع نوفمبر المقبل.

وتراجعت أسعار الذهب العالمية على مدار تعاملات أمس، وانخفض سعرالأوقية إلى مستوى 1628 دولارًا، بعد أن افتتحت بورصة الذهب العالمية التداول على الأوقية عند سعرالإغلاق السابق  1652 دولارًا، لتفقدالأوقية نحو 20 دولارًا. 

اقرا ايضا :استقرار أسعار الذهب في السوق المصري بختام تعاملات الأربعاء 

وتأثرت أسعار الذهب العالمية بما ذكرته وكالة التصنيف فيتش، وخفض توقعاتها للنمو في الولايات المتحدة لعامي 2022،2023، حيث خفضـت توقعات النمـو فـي الولايات المتحـدة إلـى نمـو بنسبة 0.5% فقط العام المقبل، حيث كان من المقرر أن تحذر "فيتـش" من أن رفـع أسـعار الفائـدة مـن جانب الفيدرالي والتضخـم المرتفـع قـد يدفعـا الاقتصـاد إلـى ركـود على غرار عام 1990.

ومازالت الأسواق في حالة ترقب لمصير أسعار الفائدة في ظل زيادة التوقعات بمواصلة الفيدرالي الأمريكي تشديد السياسة النقدية، ورفع أسعار الفائدة على مدار الاجتماعيين المقبليين خلال نوفمبر وديسمبر، خاصة بعد ارتفاع المؤشر الرئيسي لأسعار المستهلكين في أمريكا، إلى أعلى مستوى خلال 40 عامًا في سبتمبر، بأكثر من المتوقع، وهو ما يشكل ضغط على الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة مجددا لمواجهة التضخم.

يذكر أن أسعار الذهب العالمية قد تراجعت الأسبوع الماضي، وخسرت الأوقية على مدار التداول ببورصة الذهب العالمية نحو 50 دولارًا، بسبب صعود الدولار، وارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية، مع زيادة التوقعات برفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة