اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية والقليوبية الأسبق
اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية والقليوبية الأسبق


محافظ الإسكندرية الأسبق: الإرادة السياسية القوية وراء ظهور مشروع الرمال السوداء

رضا خليل

الخميس، 20 أكتوبر 2022 - 10:00 ص

قال اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية والقليوبية الأسبق، إن افتتاح مصنع الرمال السوداء في مدينة البرلس بمحافظة كفرالشيخ من المشروعات المهمة التي قامت بها الدولة، لافتاً إلى أن ملف التعدين سيكون قاطرة التنمية في مصر الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا |«صناعة النواب»: إصدار خريطة صناعية كاملة لمصر ودليل للمستثمرين | فيديو

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الثروة المعدنية كانت تعاني من الإهمال في السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك ما يسمى بالمثلث الذهبي في البحر الأحمر بمدينة القصير العديد من الثروات المعدنية ولم تستثمر جيدًا.

وأشار إلى أن مشروع الرمال السوداء سيكون مثمرًا وضمن مشروعات التنمية التي تخوضها الدولة من أجل البناء للأجيال المقبلة، موضحًا أن المشروع له أبعاد عديدة منها البعد البيئي والبعد الاقتصادي بالإضافة إلى توطين الصناعات والاستخدام في هياكل السيارات والطائرات والصناعات الإلكترونية.

كما أكد أن المشكلة التي كانت تواجه عدم ظهور المشروع للنور هو عدم وجود إرادة سياسية قوية، وهو ما تمثل في الرئيس عبدالفتاح السيسي وليس في اتخاذ القرار فقط بل في تجميع كل الجهات المعنية بالمشروع، مثل وزارة الكهرباء وهيئة المواد النووية والقوات المسلحة ومحافظة كفرالشيخ والعمل على تذليل العقبات التي تواجه المشروع، واستغلاله والاستفادة منه جيدًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة