صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


مدير «تجميل شرم الشيخ» يكشف آخر استعدادات COP 27 | «فيديو»

رضا خليل

الخميس، 20 أكتوبر 2022 - 11:48 ص

قال حمدي عبدالحميد، مدير إدارة النظافة والتجميل بمدينة شرم الشيخ، إن هناك شوارع بها أطوال مثل شارع السلام والطريق الأوسط والطريق الدائري، حيث تحتاج إلى معدات بنوع خاص، وهناك معدات خاصة بالأماكن التي ليست بها أماكن واسعة مثل السوق التجاري والمشاية الموجودة بخليج نعمة. 

اقرأ أيضا| نائب محافظ القاهرة تتابع أعمال استكمال زراعة وتشجير الجزر الوسطى بزهراء المعادي

وأضاف عبدالحميد خلال لقاء ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامية محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: «هناك معدات ترفع المخلفات عن طريق المكابس والمكانس، ولدينا عمالة موجودة في المدينة، ونقوم بإدخال السيارات الكهربية الصغيرة في الأماكن الضيقة التي لا يدخل إليها معدة كبيرة .. معندناش حاجة شغالة بالمحروقات، وذلك بتعليمات من القيادة السياسية». 

وتابع مدير إدارة النظافة والتجميل بمدينة شرم الشيخ، أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء يتابع الأعمال التي تتم على الأرض: «معنا جزء من المعدات الكبيرة التي يمكنها تحقيق إنجازات مميزة، وسيكون مؤتمر قم المناخ COP 27 جميلا ويحكي العالم به». 

وأشار، إلى أنه جرى اختيار المعدات بمواصفات ومعايير خاصة حتى لا يتم استخدام السولار أو المحروقات، حيث يتم استخدام الطاقة الكهربائية وتدخل السيارات إلى الاماكن التي لا يمكن للسيارات الكبيرة أن تدخلها. 

وأكد: «لدينا سيارات كنس، وسيارات غسل أرصفة، وسيارات ترفع المخلفات عن طريق محطة وسيطة تستوعب 70 طن، ومكابس ترفع 20 طن في شرم الشيخ، بالإضافة إلى جزء مميز وخاص بقاعة المؤتمرات والمنطقة الخضراء والمنطقة الزرقاء، ولها مواصفات خاصة بالنسبة للمعدات والأفراد الموجودة، حتى نحصل على منتج جيد يليق بالمدينة».


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة