مشروع كايرو بايك
مشروع كايرو بايك


الساعة بجنيه ويعمل على مدار اليوم| «كايرو بايك» أرخص مواصلات بوسط البلد 

محمود كساب

الخميس، 20 أكتوبر 2022 - 11:51 ص

وسيلة نقل جديدة تدخل حايز التنفيذ في محافظة القاهرة وذلك لتقليل الزحام بمنطقة «وسط البلد» وذلك للحفاظ على البيئة والحد من تلوث الهواء، "كايرو بايك" الذي افتتح اليوم أمام المواطنين جاء بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ cop27، فالمشروع ليس فقط صديقا للبيئة بل أيضا وسيلة لتشجيع المواطنين على ممارسة رياضة ركوب الدراجات للحفاظ على صحتهم.

وافتتح دكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال مشروع "كايرو بايك" بميدان التحرير وذلك ضمن استضافة مصر لمؤتمر المناخ.


وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية ابرز المعلومات عن المشروع.


تم افتتاح المشروع بالتعاون بين محافظة القاهرة والأمم المتحدة ومؤسسة "دروسوس" السويسرية، وذلك لحل مشكلة الاختناق المروري، ومنع التكدس كما أنه مشروع صديق للبيئة ويعتبر ضمن وسائل النقل النظيفة.

يعمل المشروع بالطاقة الشمسية كما أن كما الدراجات مراقبة بمنظومة GPS كما أن جميع المحطات مراقبة بالكاميرات لحماية الدراجات ويعمل المشروع أيضا على مدار اليوم 24 ساعة يوميا.

جاءت أسعار تأجير واشتراكات الدراجات كالتالي.

70 قرشا لطلاب الجامعات والثانوية العامة

جنيها واحد لمواطنين

حد أقصى 8 جنيهات فى اليوم

400 جنيه في العام لطلاب المدارس والجامعات

600 جنيه لمواطنين في العام

يتم الاشتراك ودفع تأجير الدراجات عبر منظومة إلكترونية  بتطبيق على الموبايل وذلك من خلال كارت شحن مسبق الدفع سيتم توفيره بالمركز الرئيسى للمشروع بميدان عبدالمنعم رياض.

 

تم تجهيز مسارات  مخصصة لدراجات وسط البلد لتمثل خطوة أولى في رحلة، ويستهدف المشروع جميع فئات المجتمع المصري كما  أن المرحلة الأولى تشمل ٢٦ محطة بإجمالي ٢٥٠ دراجة  وبطول ٢ كيلو متر كما أن المرحلة الثانية تشمل ٤٥ محطة بإجمالي ٥٠٠ دراجة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة