الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب


ترامب يُحدد 1332 سببًا قويًا للصداقة مع روسيا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 20 أكتوبر 2022 - 12:59 م

وصف الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الخميس 20 أكتوبر، الرؤوس الحربية النووية الروسية بأنها سبب للصداقة مع موسكو.

ودعا ترامب، إلى تذكر الصواريخ النووية الروسية، واصفًا إياها بأنها سبب قوي للصداقة مع موسكو، بحسب شبكة "سي إن إن"، التي نشرت مقطعًا من كتاب صوتي جديد للصحفي بوب وودوارد.

اقرأ أيضًا: البيت الأبيض يتهم ترامب بمعادة السامية

وصرح الرئيس الأمريكي السابق، في مقابلة مع وودوارد: بأن "التوافق مع روسيا أمر جيد وصحيح، لأن لديها ما مجموعه 1332 رأسًا حربيًا لعينا".

ويتضمن الكتاب، الذي يحمل عنوان "أبراج ترامب"، أكثر من 8 ساعات من المواد الأولية لمقابلات عديدة لترامب مع مُحرر صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

ويزعم بوجه خاص، أن الرئيس الأمريكي السابق، يكشف عن معلومات سرية حول أنظمة الأسلحة الأمريكية، والتي لم يتمكن الصحفي وودوارد، وفقًا لشبكة "سي إن إن"، من التحقق منها.

وفي سياق آخر، أدان البيت الأبيض تصريحات الرئيس الأمريكي السابق ترامب التي طلب فيها من اليهود الأمريكيين «توحيد كلمتهم قبل فوات الأوان»، واصفا التصريحات بأنها «معادية للسامية».

وقالت المتحدثة باسم ؤكارين جان بيير في إفادة صحفية إن «تعليقات ترامب معادية للسامية ومهينة لليهود وحلفائنا الإسرائيليين.. لكن لنكن واضحين، لسنوات، وحتى يومنا هذا، تحالف ترامب مع المتطرفين والشخصيات المعادية للسامية. ويجب إلقاء الضوء على ذلك».

وكان ترامب كتب في منشور عبر حسابه على Truth Social: «لم يفعل أي رئيس أمريكي لإسرائيل أكثر مما فعلته.. من المدهش إلى حد ما، أن الإنجيليين الرائعين لدينا يقدرون هذا الأمر أكثر بكثير من أتباع الديانة اليهودية، وخاصة أولئك الذين يعيشون في الولايات المتحدة».

وكان ترامب اعتبر في تصريح عام 2019 ، أن "اليهود الذين يصوتون للديمقراطيين إما جاهلون أو خائنون".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة