المتحدث الرسمي بإسم حزب حماة الوطن مع محررة بوابة أخبار اليوم
المتحدث الرسمي بإسم حزب حماة الوطن مع محررة بوابة أخبار اليوم


حماة الوطن: دعوة حكيمة من الرئيس لإقامة المؤتمر الاقتصادي في هذا التوقيت| خاص

نسرين العسال

الخميس، 20 أكتوبر 2022 - 03:17 م

قال الدكتور عمرو سليمان المتحدث الرسمي بإسم حزب حماة الوطن وأمين عام أمانة اللجان النوعية المتخصصة فى تصريح خاص " لبوابة أخبار اليوم" أستطيع أن أقول كحزب أن فكرة المؤتمر الاقتصادي والدعوة اليها وجلسة الرئيس مع رجال الأعمال والمستثمرين وعرض رؤية القيادة السياسية للدولة المصرية كان له أثر هام جدا.


وأضاف أن مانبحث عنه هو إيجاد منتجات مصرية عالمية تخرج بجودة تنافس الجميع  الى جانب الإستثمار داخل مصر وجذبه داخل مصر وتوطين التكنولوجية المصرية واستغلال الأسماء الكبرى فى الصناعة المصرية.


وفى هذا الاطار أكد سليمان على أننا نفتقد الثقة فى المنتج المصرى لقلة الوعى فالصانع لابد وأن يتميز بالوعى الجيد لانتاج جودة عالية ويضيف أن افتقدنا للوعى فى كل شىء هو ما يفقدنا مزاياه .


وتابع :  فالاقتصاد المصرى فى حاجة الى نظرة كبيرة ودعوة الرئيس لإقامة المؤتمر الإقتصادى فى هذا الوقت بالتحديد  تعتبر  بمثابة دعوة حكيمة سينتج عنها تفاعل كبير .

 

وفيما يتعلق بعدم استقرار الأسعار فى مصر، أوضح سليمان أن ما يحكم ذلك هو معيارين السلوك الاحتكارية أو الانتهازى وهذا ضمن مقترحنا بالمحور الاقتصادى فى الحوار الوطنى وهو  كيفية ضبط الأسعار خاصة وأن الأسعار تتعرض لزخات قوية من الارتفاعات وبلا حساب وبناء عليه لابد وأن وجود انضباط للأسعار وضبط لما يخص السلع الاستيراتيجية والأساسية.

 

وأضاف فى حقيقة الأمر الدولة تدفع لذلك وتحاول بقدر الإمكان من خلال مشاريع مجتمعية لها أسعار مخفضة  ولكن بالتأكيد هذا لا يكفى لذاك فكرة الأسعار واستقرارها يتوقف على وجود أمر محكم فى فكرة التعامل مع الأسعار لأن هزات الأسعار تهز ثقة الناس والمجتمع وفى قدراتهم على التعامل أيضا.


وأكد أن ماذكره يخص سلم المجتمع فقد يشكل زيادة جنيه على المنتج عبء كبير على المواطن ومن يصبح هذا سلوك اجرامى عندما يتم تناول الأسعار على انها أرقام فقط هو ليس رقم إنما يخص السلم المجتمعى للدولة.

 

اقرا أيضا

حماية المنافسة : المؤتمر الاقتصادي فرصة للتباحث حول الرؤى المستقبلية 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة