صورة موضوعية
صورة موضوعية


برلماني يلتقي وزير الصحة لحل المشكلات العالقة بمستشفيات المحلة بالغربية 

خالد العوامي

الخميس، 20 أكتوبر 2022 - 03:42 م

 

التقى النائب عمرو السعيد فهمي، عضو لجنة الشئون المالية والإقتصادية والإستثمار بمجلس الشيوخ، الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مضيفا أنه عرض كافة المشكلات المتعلقة ببعض المستشفيات بمركز ومدينة المحلة بمحافظة الغريبة. 

وأكد فهمي، في بيان له اليوم، أنه حصل على الموافقات اللازمة لإنشاء مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان بمدينة المحلة والتي ستقام علي مساحة 5 أفدنة، ووعد الوزير أنه سيضع حجر الأساس للمستشفى خلال زيارته المقبلة لمحافظة الغريبة. 

وأضاف فهمي، أنه تم الانتهاء من اعتماد الرسومات الهندسية لإحلال وتجديد مستشفى بشبيش المركزي، مشيرا إلى أن الوزير أعطى تعليماته بالبدء في ذلك مع بداية العام المالي الجديد. 

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن تم الحصول على الموافقة أيضا بفتح قسم للحروق بمستشفي المحلة العام وإنشاء قسم للعمليات الدقيقة بمستشفى الكبد بالمحلة، مثل "جراحة المخ والأعصاب - جراحة الأوعية الدموية جراحة المسالك ". 

وطالب فهمي، بتحرير محضر رسمي بالاجتماع لتوثيق المواعيد والنقاط التي تم الاتفاق عليها كما وعد بها  وزير الصحة والسكان بمخاطبة وزارة التخطيط لتوفير الاعتماد المالي اللازم لتلك المشروعات القومية والمستشفيات، وبحضور كلا من الدكتور حازم الفيل رئيس الطب العلاجي والدكتور أنور أسماعيل نائب الوزير للمشروعات.

اقرأ أيضا | اقتصادية النواب: افتتاح مصنع الرمال السوداء دليل على اهتمام القيادة السياسية بالصناعات الاستراتيجية

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة