وزارة التموين
 وزارة التموين


التموين: افتتاح 330 منفذًا ضمن «حياة كريمة» توفر 990 فرصة عمل

عبير حمدي

الخميس، 20 أكتوبر 2022 - 04:36 م

أكد الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين ومعاون الوزير، ومدير مشروع جمعيتي، أن  وزارة التموين تستهدف تغطية القرى الأكثر احتياجاً، وكذلك قرى المبادرة الرئاسية،  حياة كريمة»، بالمنافذ التموينية من خلال افتتاح منافذ  تابعة لمشروع جمعيتي، في إطار خطة الدولة لتوفير فرص العمل والحد من البطالة.

ولفت معاون وزير التموين، ومدير مشروع جمعيتي خلال تصريحات صحفية اليوم، إلى أن وزارة التموين  تشارك ضمن مبادرة «حياة كريمة» بنحو 330 منفذا لجمعيتي، وهو ما يوفر   990 فرصة عمل فى 52 قرية، موزعة على 20 محافظة،  ذلك وفقا  لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأشار معاون وزير التموين ، ومدير مشروع جمعيتي، إلى أن المشروع يوفر حتى الآن 21 ألف وظيفة، و انه جار استكمال تشغيل المنافذ المتبقية في المرحلة الرابعة من المشروع.


واضاف كمال أنه تم رفع تقرير موسع  إلى وزير التموين الدكتورعلي المصيلحي، بافتتاح 7500 منفذ لمشروع جمعيتي خلال المراحل الأربع، لافتا إلى إلى أن المتبقى تنفيذه خلال الشهرين المقبلين نحو 500 منفذ ليصل إجمالي المنافذ 8000 منفذ لمشروع جمعيتي.


وأشار  كمال إلى  أن عدد الطلبات التي تم البت فيها خلال المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي بلغ نحو 9 آلاف طلب وأن الأوراق ستتم مراجعتها من جانب مسؤولي المشروع بمديريات التموين، لبيان مدى استيفاء ‏المتقدم للشروط من عدمه.


وشدد مدير مشروع جمعيتي على عدم قيام المتقدمين  ‏بتأجير أي محال خلال هذه الفترة، ولفت إلى أن الكشوف النهائية ‏سيتم إعدادها بالمستوفين للشروط تمهيدًا لقرار إجراء المعاينة المبدئية.

اقرأ أبضا بدأت في 5 محافظات.. التموين تمنح المخابز السياحية الدقيق الفاخر بسعر مخفض

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة