أرشيفية
أرشيفية


الاعدام لشاب والسجن المشدد 15 سنة لشقيقه لاتهامهما بقتل جدتهما لسرقتها

أحمد المهدي

الخميس، 20 أكتوبر 2022 - 05:47 م

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية ، معاقبة شاب بالاعدام والسجن المشدد 15 سنة لشقيقه لاتهامهما بقتل جدتهما لسرقتها في الزاوية الحمراء.

كانت أسندت  النيابة العامة لكل من: مروان. م، 19 سنة، طالب.ومحمد.م، 15 سنة، طالب، أنهما في يوم 11 نوفمبر العام الماضي بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء بالقاهرة حال كون المتهم الثاني طفلًا جاوز الخامسة عشرة ولم يبلغ الثامنة عشرة ميلادية كاملة قتلا جدتهما المجني عليها "رسمية. ع" عمدًا مع سبق الإصرار، بأن أوعز لهما شيطانهما الخلاص من جدتهما الهرمة- التي بلغت من الكبر عتيًا- بعد أن كفرا بالقيم الأسرية وأساءا لذوي القربي وجحدا فضلها عليهما فعقدا العزم وبيتا النية على إزهاق روحها وسرقتها.

وجاء في امر الاحالة ان المتهمين أعدا لهذا الغرض أداة "وسادة"، ونفاذًا لمخططهما الإجرامي انتظرا نومها وتسللا إلى حيث مرقدها، وما إن ظفرا بها حتى أجهزا عليها، بأن وضع الثاني الوسادة على وجهها وأطبق عليها الأول كاتمًا أنفاسها مستخدمًا الوسادة ، ولم يردعهما ضعف قوتها وقلة حيلتها، فأحدثا بها الإصابات الواردة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق، والتي أودت بحياتها كما أشار أمر الإحالة أن المتهمين ارتكبا تلك الجناية بقصد السرقة.

اقرأ أيضا| المشدد 15 سنة لمدير إدارة ائتمان ببنك مصر لاختلاسه 17 مليون جنيه

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة