جوائز الموريكس
جوائز الموريكس


«الموريكس دور».. قبلة الحياة للفن في لبنان

أخبار النجوم

الخميس، 20 أكتوبر 2022 - 09:11 م

آية محمد عبدالمقصود

جاء حفل توزيع جوائز الموريكس فى دورته الـ21 فى العاصمة بيروت بمثابة بث الروح مرة أخرى للحياة الفنية في لبنان الشقيق، ليكون أشبه بمداواة لجروحهم بعد تداعيات الأزمة الاقتصادية التى ألمت بهم فى الفترة الأخيرة وتأكيداً على أن لبنان لا يليق به الاستسلام شعبًا وفنًا فجاء شعار الحفل تحت عنوان "انهض يا لبنان".

حضر الحفل عدد كبير من نجوم العرب والعالم في منطقة جونية، بالإضافة إلى حضور عدد من الإعلاميين وكان من أبرز المكرمين الفنانة الكبيرة إلهام شاهين عن مجمل مسيرتها ومشوارها الفنى وتميزها عن دورها فى مسلسل “بطلوع الروح”، كما تم تكريم أيضًا الفنانة منة شلبى كأفضل ممثلة عربية عن دورها فى مسلسل “بطلوع الروح”، كما تم تكريم الفنان محمد رمضان بحصوله على جائزة النجم العربى الأكثر جماهيرية، والتي أهداها إلى أعدائه؛ لكونهم يحفزونه على تقديم الأفضل، كما حصلت أيضا الفنانة اللبنانية كارول سماحة على جائزة “نجمة الغناء اللبنانية عن أغنيتها “فوضى”. 

وقد حصلت أيضا الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور على جائزة لجنة التحكيم عن التميز بدورها فى مسلسل “دور العمر” وتم تكريم الفنان اللبنانى ملحم زين كنجم الغناء اللبنانى لهذا العام.

وكان من ضمن المكرمين أيضًا الطفل محمد أسامة عن أغنية “الغزالة رايقة”، والتى كانت أغنية العام وحققت نجاحاً منقطع النظير، وكرم المهرجان أيضًا المنتج صادق الصباح عن مسلسل “ بطلوع الروح كأفضل مسلسل عربى لهذا العام. 

كما تم تكريم عدد من الفنانين الذين رحلوا هذا العام، ومن بينهم شوقي متى وبيار شمعون وبيار جماجيان وجورج الراسي. 

واختتم الحفل بتقطيع قالب حلوى على وقع أغانى  للراحلة صباح وغيرها من عمالقة زمن الفن الجميل، ومن بينهم فيروز، كلفتة تكريمية لهؤلاء النجوم الكبار.

أقرأ أيضأ : «نوال الزغبي» تعتذر لجمهورها عن عدم تسلم جائزة الموريكس

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة