صورة من افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
صورة من افتتاح مهرجان الموسيقى العربية


في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية..

وزيرة الثقافة: مصر ستظل حائط الصد وحاملة راية الإبداع والثقافة

أحمد السنوسي

الخميس، 20 أكتوبر 2022 - 10:01 م

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا، فعاليات الدورة الـ31 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية على مسرح النافورة بحضور الفنانة جيهان مرسى مدير المهرجان.

وقالت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، إن مهرجان الموسيقى العربية حدث يلمع فيه نجوم الغناء في مصر والعالم العربي.

وأضافت الكيلاني في كلماتها خلال افتتاح الدورة الـ 31 لمهرجان الموسيقى العربية:"الحضور الكريم أهلًا ومرحبا بكم في الدورة الحادية والثلاثين من عمر مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية العريق الذي تنظمه وزارة الثقافة ممثلة في الأوبرا، مهرجان يلمع فيه نجوم الغناء في مصر والعالم العربي. 

وواصلت: المهرجان ولد كبيرًا على يد إحدى زعيمات الفن المصري الدكتورة رتيبة الحفني، ويناقش المؤتمر كل ما يستجد في الموسيقى العربية، اليوم نفتتح فعاليات الدورة الـ 31 من المهرجان الذي يؤكد أن مصر ستظل حائط الصد وحاملة راية الإبداع والثقافة. 

وبدأ الحفل الفنى الذى يحتفى بمئوية الموسيقار على اسماعيل ويحييه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور د.احمد عاطف بمشاركة المطربين وليد حيدر، احمد عفت، اميرة احمد، غادة ادم، محمد حسن، حنان عصام، نهى حافظ ويضم مختارات من أعمال الموسيقار الراحل يصاحبها تابلوهات استعراضية لفرقة باليه أوبرا القاهرة تصميم ارمينيا كامل .

وتتواصل الفعاليات لمدة 15 يوما متتالية على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة: النافورة، الصغير، معهد الموسيقى العربية، الجمهورية، مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" وأوبرا دمنهور.

أقرأ أيضاً - وزيرة الثقافة تكرم ١٦ رمزاً بحفل افتتاح الدورة الـ ٣١ بمهرجان الموسيقى العربية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة