العملات
العملات


لا صحة لإلغاء الجنيه.. والعملة الجديدة تسهل على المواطنين حمل الفكة

حسين دسوقي

الخميس، 20 أكتوبر 2022 - 10:35 م

أكد المهندس عبد الباسط أمين مدير إدارة سك العملات، أن المصلحة تنتج 30 مليون قرص عملة معدنية في الشهر، كاشفا عن طرح عملة معدنية جديدة من فئة 2 جنيه قريبا.

 وقال عبد الباسط، خلال لقاء له لبرنامج “نظرة”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “حمدي رزق”،  أنه توجد عملات معدنية تذكارية منقوشا عليها اسم احتفالية طريق الكباش.

فيما قالت عبير محمود فني مراقبة جودة، إنها تعمل في هذه الوظيفة لسنوات عديدة، مشيرة إلى أن الماكينة تنتج 750 قرصا في الدقيقة.

ومن ناحية اخرى فقد كشف اللواء حسام خضر، رئيس مصلحة سك العملة، عن حقيقة إلغاء العملة المعدنية "جنيه" بعد موافقة الحكومة على طرح عملة جديدة فئة الـ2 جنيه.

وقال "خضر" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء أمس الأربعاء: "لا صحة لإلغاء الجنيه ولكن طرح فئة الـ2 جنيه تمثل إضافة للعملات الموجودة والغرض منها التسهيل على المواطنين في حمل الفكة".

وأضاف: "لدينا عدد كبير من التصميمات للعملة الجديدة من فئة الـ2 جنيه وهذا تسهيلًا على المواطنين خاصة بعد توقيع الشراكة مع الشركة الملكية البريطانية لسك العملة وسيتم عمل المقترحات واختيار التصميم والمواصفات ثم يتم التنسيق مع البنك المركزي المصري".

وتابع: "لدينا عدد كبير من التصميمات للعملة الحديدة من فئة الـ2 جنيه ووزارة المالية سوف تحدد موعد طرح العملة الجديدة فئة الـ2 جنيه بالتنسيق مع البنك المركزي، وهذا تسهيلًا في حمل الفكة والتعاقد والشراء ولدينا احتياطيات تكفي لمدة سنة ونصف".

اقرأ ايضا| «البحر الأحمر السينمائى» يعلن عن المجموعة الأولى من الأفلام

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة