قومي المرأة يستقبل شروق علاء الدين خريجة كلية الألس
قومي المرأة يستقبل شروق علاء الدين خريجة كلية الألس


شروق علاء الدين خريجة الألسن رئيسة للمجلس القومي للمرأة ليوم واحد

وفاء الشابوري

الخميس، 20 أكتوبر 2022 - 10:52 م

استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم"شروق علاء الدين" خريجة كلية الألسن، ومتطوعة بالهلال الأحمر المصري لتشغل منصب رئيسة المجلس لمدة يوم واحد, ضمن مبادرة "فتيات في أدوار قيادية" التي تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي, بالتعاون مع هيئة بلان انترناشونال ايجيبت.

حيث عبرت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بهذه التجربة المميزة لدعم تمكين فتيات مصر، مؤكدة اهتمام المجلس وحرصه الكبير على إتاحة البرامج التدريبية للفتيات لتوعيتهن بحقوقهن وكيفية المطالبة بها، وذلك في إطار مبادرتي نورة ودوي برعاية السيدة الأولى إنتصار السيسي قرينة السيد رئيس الجمهورية، وضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

واستعرضت أيضاً دور مكتب شكاوي المرأة بالمجلس والذى يعد حلقة الوصل بين المجلس والفتيات والسيدات بجميع محافظات الجمهورية للدفاع عن حقوقهن وتوفير الدعم القانوني والنفسي لهن، وطالبت أي فتاة تتعرض لأي شكل من أشكال الابتزاز الألكتروني بعدم الخوف من تهديد المتحرش وضرورة الابلاغ.

وأشارت إلى الإنجازات التي تحققت للمرأة المصرية خلال السنوات الماضية، ومن أهمها كسر الحواجز الزجاجية التي كانت عائقًا أمام وصولها للعديد من المناصب القيادية، قائلة: "علينا تشجيع الفتيات والسيدات على الوصول لتلك المناصب حتي تصبح نمطًا معتادًا" .

كما تحدثت الدكتورة مايا مرسي عن دور المجلس في تسليط الضوء على النماذج الناجحة للسيدات لدعمهن وتشجيع غيرهن على النجاح في جميع مناصبهن وأدوارهن. 

تضمنت زيارة شروق علاء الدين للمجلس ، جولة تفقدية بمكتب شكاوي المرأة للتعرف على دوره في تلقي الشكاوي والاستفسارات وتقديم الدعم القانونى والنفسي للسيدات والفتيات ، كما قامت بزيارة الادارة العامة لتنمية مهارات المرأة بالمجلس ودورها في تمكين المرأة اقتصادياً .

 اقرأ أيضافتاة تتقلد منصب وزيرة الهجرة لمدة يوم ضمن مبادرة "فتيات في أدوار قيادية"

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة