الرئيس الصيني شي جين بينغ
الرئيس الصيني شي جين بينغ


الحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني.. نفس واحدة ومصير واحد وقلب واحد

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 21 أكتوبر 2022 - 03:45 م

افتتح المؤتمر الوطني العشرون للحزب الشيوعي الصيني في 16 أكتوبر الجاري في قاعة الشعب الكبرى ببكين، حيث قدم شي جين بينغ تقريرا إلى المؤتمر نيابة عن اللجنة المركزية الـ19 للحزب.


وأشار الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني شي جين بينغ في تقرير المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني إلى أن "الوحدة قوة، والوحدة تحقق الانتصار، داعيا إلى الاستفادة الكاملة من القوة الإبداعية العظيمة لمئات الملايين من أبناء الشعب لبناء دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل، مؤكدا أن نفسا واحدة ومصيرا مشتركا وقلبا واحدا يجمع الحزب والشعب.


واتفق المندوبون للمؤتمر على أن الشعب هو أكبر دعامة للحزب في حكم البلاد والسعي لازدهارها. ومن خلال المثابرة على فعل كل شيء من أجل الشعب، والاعتماد على الشعب في كل شيء، وكسب ثقة الشعب، وكسب دعم الشعب، سيكون الحزب قادرا على التغلب على أي صعوبات، والمضي قدما بشكل لا يقهر، وسيشكل بالتأكيد قوة مشتركة قوية لتحقيق الحلم الصيني بقلب واحد.


قام المندوب بي تشون ليانغ، أمين فرع الحزب في قرية بي تشاي بمقاطعة خنان وسط الصين، بوضع خطوط على الكلمات والجمل الواردة في تقرير المؤتمر الوطني العشرين للحزب والتي تتعلق بالتمحور حول الشعب وتعزيز رفاهيته.

 

 


وقال بي تشونغ ليانغ إن كلمة "الشعب" باعتبارها كلمة مفتاحية وكثيرة الذكر في التقرير، توضح تماما اهتمام الحزب بالشعب. وأضاف أن الالتزام بالنهج الذي يركز على الشعب هو استراتيجية أساسية للتمسك بالاشتراكية ذات الخصائص الصينية وتطويرها في العصر الجديد، وهو أيضا محور رئيسي لفكر شي جين بينغ حول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية للعصر الجديد، وهو الأمر الذي يدفع القضية العظيمة المتمثلة في تعزيز رفاهية الشعب إلى الأمام.


وأضاف: "في مواجهة وباء كوفيد-19، نتمسك بإعطاء الأولوية للشعب والحياة، ونلتزم بسياسة سياسة "صفر كوفيد" الديناميكية  دون تردد، وأطلقنا حربا شعبية شاملة للمقاومة ضد الوباء، مما يحمي سلامة أرواح الشعب وصحتهم  الناس وسلامتهم وصحتهم إلى أقصى حد."
 
 
وذكر: "من خلال النضال المتواصل، حققنا بناء مجتمع رغيد الحياة ظل تحلم به الأمة الصينية منذ آلاف السنين وفزنا بأكبر معركة ضد الفقر في تاريخ البشرية."


وتابع: "طبقنا الفكر التنموي المتمحور حول الشعب بشكل معمق، وبذلت جهودا مستمرة في مجال رعاية الأطفال والتعليم والتوظيف والرعاية الصحية ورعاية المسنين والإسكان ودعم الفئات الضعيفة، بحيث يتحسن مستوى معيشة الشعب على نحو شامل."


ومضى في حديثه: "تعتبر الوحدة مع الشعب غاية أصلية للشيوعيين لن تتغير أبدا". من خلال أربع سنوات من العمل في الريف، حصل المندوب يانغ يي، مدير قسم المشاركة الشعبية وتعزيز سيادة القانون في مكتب العدل في بلدية تشونغتشينغ، على فهم أعمق لكلمة "الشعب"،  وقال إن "الغرض الأساسي للحزب من توحيد الشعب وقيادته لتنفيذ الثورة والبناء والإصلاح هو توفير حياة كريمة للشعب، ومهما كانت التحديات والضغوط وبغض النظر عن مقدار التضحيات والثمن المدفوع، فإن هذه النقطة ستكون دائما ثابتة ولا تتزعزع".  


وأشار الأمين العام شي جين بينغ بوضوح في التقرير إلى إن تعزيز رفاهية الشعب هي الشرط الأساسي لبناء الحزب للجمهور والحكم من أجل الشعب. ويجب أن نصر على ضمان وتحسين معيشة الشعب من خلال التنمية، وأن نشجع الجهود المشتركة لخلق حياة أفضل، وتحقيق تطلعات الشعب إلى حياة أفضل بشكل مستمر.


وركز التقرير على اهتمام الشعب وهمومهم ومخاوفهم وذلك يشمل دخل السكان وتوظيفهم والتعليم والرعاية الصحية ورعاية المسنين والضمان الاجتماعي، ووضع التقرير سلسلة من التدابير الجديدة لتحسين معيشة الشعب ورفاههم والاستجابة لتوقعاتهم. وأكد المندوبون أن ثقتهم وطاقتهم تزداد بشكل كبير. 

 


ويضع التقرير حماية صحة الشعب في موقع استراتيجي ذي أولوية، مما يعكس الاهتمام الكبير بحياة الشعب وصحتهم. وقالت المندوبة تو يالي، رئيسة التمريض في وحدة العناية المركزة في مستشفى تشينغيانغ الشعبي في مقاطعة قانسو، إن زملاءها في المستشفى اهتموا بالمحتوى ذي الصلة عبر الإنترنت وكانوا متحمسين للغاية.
 
  
وكان المندوب كانغ كوان جيون، أمين فرع الحزب في قرية فوان بمقاطعة جيانغشي، معجبا بالصور المليئة بالوجوه المبتسمة في معرض الإنجازات "الكفاح في عصر جديد" وقال إن هذا شعور حقيقي بالسعادة والكسب، وهو الإجابة الأكثر حيوية لمسألة معيشة الشعب.


وقال: "العصر يطرح أسئلة ونحن نجيب عليهم، والشعب يراجع إجابتنا." "يشجعنا التقرير على الاهتمام بمعيشة الشعب وعمله وسلامته ورفاهيته وبذل كل ما في وسعنا عاما بعد عام  لحل المشاكل الواقعية التي تهم الجماهير واحدة تلو الأخرى، لتتمكن الجماهير من رؤية التغيرات والحصول على الفوائد."


وأضاف: "يجب علينا الاستفادة الكاملة من القوة الإبداعية العظيمة لمئات الملايين من أبناء الشعب لبناء دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل".


وشدد الأمين العام شي جين بينغ في التقرير على أنه "يجب على الحزب بأكمله الالتزام بالغرض الأساسي المتمثل في خدمة الشعب بكل إخلاص، وترسيخ وجهة النظر الجماهيرية، وتنفيذ الخط الجماهيري، واحترام مبادرة الشعب، والالتزام بمبدأ "كل شيء من أجل الشعب، والاعتماد على الشعب في كل شيء، والانطلاق من الجماهير من أجل العودة إليها"، وهو ما كان له صدى واسع لدى المندوبين.


ويعتبر الشعب مصدر القوة للحزب الشيوعي الصيني في القيادة والحكم والقوة الأساسية التي تحدد مستقبل ومصير الحزب والدولة،   وبعد تفشي وباء كوفيد-19 في عام 2020، عمل عشرات الآلاف من عمال البناء في ووهان في نوبات ليلا ونهارا، مما سجل سرعة قياسية لبناء مستشفى هوشنشان في غضون 10 أيام.


وعندما يتذكر مشهد بناء المستشفى قال المندوب شياو شواي، وهو مهندس كهربائي شركة هندسة البناء الصينية شارك شخصيا في بناء المستشفى، إنه بالاعتماد الوثيق على الشعب، تغلب حزبنا على صعوبات وعقبات عديدة وحقق انتصارات واحدة تلو الأخرى.


وقال المندوب تشو تشون تشي، أمين لجنة الحزب في قرية شياوقانغ بمقاطعة آنهوي: "عند نقطة انطلاق جديدة، فإننا نعتمد بشكل وثيق على الشعب، ونفيد الشعب باستمرار، ونتجذر بقوة في الشعب، ونحقق تطورا في الحكمة السياسية والمهارات الحاكمة بفضل الممارسة الإبداعية للشعب، ونسعى جاهدين لمواصلة تقديم مساهمات جديدة في تعميق الإصلاح الشامل وتعزيز التنشيط الريفي".  


وقال المندوبون إنه تحت القيادة القوية للجنة المركزية للحزب ونواتها الرفيق شي جين بينغ، يظل الحزب بنفس واحدة وقلب واحد مع الشعب ويتشاطران مصيرا مشتركا، وسيجمع الحزب بالتأكيد القوة العظيمة للوحدة والنضال، ويكتب فصلا أكثر تألقا من الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة