الفنانة صابرين
الفنانة صابرين


صابرين: أنا مرعوبة من «الملحد»| حوار

أحمد عمر

الجمعة، 21 أكتوبر 2022 - 05:27 م

- الأعمال الاجتماعية «طبطبة على المشاهد» ولهذه الأسباب اعتذرت لـ «ابن الحاج أحمد»

- ناظرة المدرسة فى «أعمل ايه» دخلت قلبى من اللحظة الأولى

حالة من النجاح حققها مسلسل «اعمل ايه» والذى يجرى عرضه حالياً، وقد نجحت بطلة العمل الفنانة صابرين فى خطف الأنظار كعادتها، حيث تجسد داخل الاحداث نموذجاً للمرأة المصرية التى تحمل على عاتقها هموم أسرتها، اخبار اليوم التقيت بها فى حوار كشفت من خلاله عن كواليس هذا العمل، بالإضافة الى نشاطها السينمائى المكثف فى الفترة الحالية.

ما الذى جذبك للموافقة على المشاركة فى بطولة مسلسل «أعمل ايه»؟ 
هناك العديد من العوامل التى دفعتنى للموافقة على العمل لعلها  تتلخص فى وجود المربع الذهبى القائم عليه، وأول اضلاع هذا المربع وهو بطله الفنان خالد الصاوى والذى سبق وان شاركت معه فى عدد من الاعمال الهامة مثل ليالينا 80 وأم كلثوم، والضلع الثانى هو مؤلف العمل محمد الحناوى.

والذى كنت أتمنى العمل معاً منذ 4 سنوات،  بالإضافة الى المخرج المبدع أحمد عبد الحميد الذى كنت أتمنى العمل معه  بالإضافة الى شركة سنيرجى، التى سبق وان تعاونت معها فى عدد من الأعمال التى عرضت خارج الماراثون الرمضانى، هذا بجانب ان شخصية إيناس التى ألعبها داخل الأحداث دخلت قلبى منذ اللحظة الاولى لقراءتها، فقد شعرت انها نموذج للمرأة المصرية بكل ما فيها من جمال وطيبة. 


العمل ينتمى الى الدراما الاجتماعية التى تناقش قضايا الاسرة المصرية، وهذا النوع الأقرب الى قلب المشاهد المصرى،فى رأيك ما السر فى ذلك؟
لان تلك الاعمال بمثابة مرآة للواقع، فحين نقدم تلك الموضوعات يجد المشاهد نفسه مجسدا على الشاشة، ومن الممكن ان يجد حلاً الى ازمته بعد مناقشة القضية التى تشغله، كما ان تلك الاعمال بمثابة طبطبة على المتفرج.


وما هى القضية الاجتماعية التى وجدت ان العمل يطرحها ونجحت فى جذبك؟
هناك العديد من القضايا الاجتماعية التى طرحها العمل ويكملها فى الحلقات القادمة، فمسلسل أعمل اية مليء بالموضوعات التى تشغل الاسرة بكل افرادها سواء الام او الاب مثل قضايا المدارس وماسبيرو والسوشيال ميديا.


تجسدين فى العمل أم لـ 4 بنات، بينما فى الواقع انت ام لاربعة أولاد، فما هى المشاكل المشتركة بين الخيال والحقيقة؟
الشىء المشترك هو مساءلة الحوار والمناقشة معهم، ولكن البنات فيها نوع من الدلع والمرونة، بينما الأولاد بهم نوع من الصرامة، لذا حين كنت أذهب للتصوير كنت أجد الامر أسهل عن الواقع.


تظهرين ضمن الاحداث بشخصية ناظرة مدرسة، فهل استعنت بنموذج حقيقى للوقوف على الشكل النهائى للشخصية؟
فى الحقيقة ان التفاصيل المكتوبة من قبل مؤلف العمل محمد الحناوى كانت كافية ووافية فى تقديمى للشخصية.


ماذا عن التعاون مع خالد الصاوى والمؤلف محمد الحناوى داخل الكواليس؟
هم من أرقى الشخصيات التى تعاملت معهم، واتمنى تكرار التعاون معهم.


ما رأيك فى الموضوعات الاجتماعية التى تقدمها المنصات الالكترونية والتى تتعرض الى الانتقادات من قبل البعض؟
الموضوعات التى تقدم فى المنصات تكون أجرأ مما يقدم على الشاشة الصغيرة، فهى مثل السينما، ولكن لكل شخص فى النهاية  حرية الاختيار فى الاشتراك فيها من عدمه، ولكن الموضوع مختلف على شاشة التليفزيون لان الدراما التى تقدم من خلاله  يكون بها جزء كبير من التوعية والفكر، وهناك اتجاه من قبل الدولة ورئيسها حالياً لعودة أخلاقنا الجميلة التى تعودنا عليها، وفى رأى الشخصى ان دائماً الصالح يطرد الطالح.


مسلسل «اعمل ايه» يعرض خارج الماراثون الرمضانى، فكيف تقيمن حالياً تلاقى الجمهور للمسلسلات التى تعرض خارج الموسم ؟
ارى ان تلك الاعمال ناجحة بشكل كبير  وتحصد نسب مشاهدة عالية، خاصة انها تعرض بعيداً عن زحمة الاعمال ويكون هناك تركيز عند مشاهدتها، واجواء مشاهدتها يكون بها نوع من الدفء يذكرنى بأجواء المشاهدة التى كانت تحدث فى السابق خلال شهر رمضان. 


تعيشين حالة من النشاط السينمائى، فهل هذا الامر مقصود بعد فترة الابتعاد عنها؟
هذا الامر حقيقى، فانا أعيش فى الفترة الراهنة حالة من النشاط السينمائى، خاصة ان الاعمال التى تعرض على لا أستطيع رفضها، فهى متنوعة سواء دراما او كوميديا، فشخصياً أنا عاشقة للسينما ولكن فى الفترة الماضية لم أجد لنفسى مكانا فيها.

ولكن حالياً هناك حالة من التنوع والاعتماد على البطولة الجماعية، فى السينما فى الوقت الراهن سواء فى مصر او العالم كله أصبحت تتجه نحو الاعمال العائلية، وهناك أدوار للام والخالة والعمة.


ماذا عن دورك فى فيلم «الملحد»، والذى أثار الجدل بمجرد الإعلان عن بدء تصويره؟
تجيب ضاحكة.. كلنا مرعوبون من فيلم الملحد»، ولكن فى النهاية أعد المشاهد انه سيكون أمام عمل سينمائى مشرف، فالكاتب إبراهيم عيسى والمخرج ماندو العدل  سيقدمان عملا جيدا للغاية، والعمل يضم عددا كبيرا الفنانين الذين سعدت بالتعاون معهم أبرزهم محمود حميدة وحسين فهمى وشيرين رضا ونجلاء بدر وأحمد حاتم وتارا عماد.


ما السبب وراء اعتذارك عن فيلم ابن الحاج احمد من بطولة شيكو، رغم تعاقدك بشكل رسمى عليه ؟
هذا بسبب تضارب مواعيد العمل مع مسلسل اعمل ايه، والذى ما زلنا نواصل تصوير حلقاته الأخيرة بالتزامن مع عرضه، كما ان الفيلم مليء بالمشاهد التى تجمع بين كل ابطاله، لذا كان من الصعب أن ألحق بهم بعد بداية التصوير، لذا اضطررت الى الاعتذار رغم حبى للشخصية التى كنت سأقدمها.


الامر الآن تكرر مع فيلم مهمة فى سهل حشيش.. أليس كذلك؟
هذا صحيح، خاصة اننى شعرت ان الدور متقارب مع دورى فى فيلم «تتجوزينى»، والذى انتهيت من تصويره مؤخراً، فقد كان من المقرر ان يحمل اسم اصابة عمل، لكن تم تغييره فى النهاية، كما أننى مشغولة بالتحضير حالياً الى فيلم سينمائى آخر أبدا فى تصويره خلال الفترة القادمة.


فى النهاية حدثينا عن مشاركتك فى إحدى فقرات مهرجان القاهرة للدراما فى دورته الأولى؟
قدمت هذه الفقرة بكل حب تجاه زملائى ومهنتى، وقد حرصت على ان تقديمى للفقرة يكون بشكل تلقائى، لأظهر مدى مشاعرى تجاه كل فنانة من المكرمات اللاتى وقفن علي المسرح.

اقرأ أيضا | هشام عاشور رجل دين ضمن أحداث فيلم «الملحد» بطولة أحمد حاتم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة