خالد القاضي
خالد القاضي


خالد القاضي يكتب: .. ونجحت الكتاكيت!

خالد القاضي

الجمعة، 21 أكتوبر 2022 - 06:25 م

 

على مدار شهر تقريبا وكل الفضائيات والبرامج الاخبارية تتحدث عن أزمة العلف وانها السبب الرئيسى فى ارتفاع اسعار الدواجن والبيض بل واللحوم أيضا.
وخلال تلك المناقشات استمعنا إلى آراء المختصين سواء كانوا أصحاب المزارع أو رؤساء الروابط المختصة بالدواجن ومعظمهم أجمع أن سبب ارتفاع الأسعار هو نقص العلف.. وخرج علينا صوت يطالب باستيراد الفراخ المجمدة للسيطرة على الأسعار.. فيما اعترض أصحاب المزارع وقالوا إن الاستيراد ضرب للثروة الداجنة وكذلك روابطهم وممثلوهم.. واخيرا خرج علينا صوت من الجمارك يؤكد انه لا يوجد أى مخزون من العلف عندهم على الرغم أن هناك مسئولين أكدوا وجود مليون و٢٠٠ ألف طنا ذرة صفراء وفول صويا فى مخازن الميناء منتظرة ٨٠٠ مليون دولار تقريبا للافراج عنها طبقا للنظام المعمول به فى حالات الاستيراد وهو السبب فى تعطيل الافراج عن الشحنات بسبب نقص الدولارات.

واستمر السيجال بين المسئولين وأصحاب مزارع الدواجن حتى خرج علينا فيديو مسرب لاعدام مجموعة من الكتاكيت وطبعا هذا الفيديو مصنوع لانه من مزارعين فقط وفيه عدد قليل من الكتاكيت وتم تسريبه إلى السوشيال ميديا ومنها إلى البرامج الفضائية واثار ضجة كبيرة جدا وكان هذا الفيديو السبب فى تحرك الحكومة ومجلس النواب رغم الافراج فورا عن دفعة من العلف المخزن فى الموانيء وكل اسبوع سيتم الافراج عن دفعات جديدة ومع الوقت سيتم انخفاض اسعار الفراج والبيض تدريجيا.

لقد نجح الكتكوت فى تحريك المياه الراكدة وافرج عن طعامه الذى كاد ان يدفع حياته ثمنا له وانقذ حياتنا، نتوجه بالشكر لكل الكتاكيت التى ظهرت فى الفيديو وجعلت كل المعنيين يتحركون بسرعة لإنقاذهم وانقاذنا معهم!! واخيرًا شفى الله زميلنا محمد عبدالوهاب الفلاح الفصيح الذى قال منذ عشر سنوات اذا اردتم تخفيض سعر اللحوم والدواجن وفروا الأعلاف بسعر رخيص.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة