الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية


«الأرصاد» تكشف تفاصيل المنخفض الجوي حتى نهاية الأسبوع المقبل

حنان عز الدين

الجمعة، 21 أكتوبر 2022 - 06:40 م

أكد خبراء الأرصاد الجوية، أن ما زالت السحب الممطرة على محافظة مطروح والساحل الشمالي وغرب الإسكندرية وما زالت فرص الأمطار حاضرة  .

 

وأضاف خبراء الأرصاد، أنه يسيطر منخفض جوى متوقع على مصر بداية من غدا السبت ويستمر حتى نهاية الأسبوع وأكد أنه حتى الآن هناك اختلاف جذرى ما بين الجفس الأمريكى والأوروبى على هذا المنخفض حيث أن النموذج الأوروبى يضع قوة الأمطار على شمال شرق البلاد وبالتحديد شمال سيناء، أما الجفس يفيد أن قوة الأمطار على غرب البلاد وبالتحديد محافظة مطروح. 

اقرأ أيضا: حالة الطقس المتوقعة من السبت 22 أكتوبر إلى الخميس 27 أكتوبر 2022

وأفاد الخبراء أن يتمركز المنخفض الآن على وسط ليبيا ورغم أنه متعمق للداخل إلا أن أمطاره ضعيفة على ليبيا بسبب تمدد المرتفع الجوى بقيم ضغط 1020 على الأراضى الليبية .

 

وأكد الخبراء أن يمر المنخفض عبر شمال مصر وتمركزه أمام سواحل شمال سيناء خلال الأيام القادمة وتمدد المرتفع الجوى على غرب مصر وبقيم ضغط مرتفعة 1020 فأكثر .

 

وأوضح الخبراء، طبعا هذه التوزيعات الضغطية تعطى أفضلية للأوروبى خاصة أنه هناك شبه اتفاق ما بين الجفس الأمريكى والاوروبى على هذه التوزيعات الضغطية لذلك .

 

وأضاف الخبراء، أن يشير الأوروبى إلى فرص الأمطار سوف تبدأ من بعد ظهر غدا  على غرب مطروح مع بداية دخول المنخفض إلى غرب مصر والبداية بأمطار غزيرة ورعدية على واحة سيوة كما ان هناك أمطار متوقعة لشمال محافظة مطروح وبعض الأماكن الأخرى من السواحل الشمالية الغربية والإسكندرية ومدن شمال الدلتا .

 

ومع الساعات المتأخرة من يوم غدا السبت والساعات الأولى من صباح الأحد تبدا الأمطار تدريجيا على القاهرة والجيزة ثم تتسع رقعة الأمطار تدريجيا لتشمل الإسكندرية والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء  وأغلب هذه الأمطار كما يتوقع الأوروبى غزيرة ورعدية . 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة