علي الحجار
علي الحجار


علي الحجار.. اسمي غير موسيقي ولن أغيره ولو اعتزلت الفن

حاتم نعام

الجمعة، 21 أكتوبر 2022 - 07:48 م

الصوت الجديد الذي يحتكره الملحن بليغ حمدي  اسمه علي الحجار، كانت الإذاعية آمال فهمي قد استمعت إلى الصوت الجديد من خلال حفلات فرقة التخت العربي فقدمته لمجموعة من الملحنين .
ومن بين الذين استمعوا إلى أدائه كمال الطويل ومحمد الموجي وبليغ حمدي وخالد الأمير الذي لحن له أغنية جديدة وعندما ذهب علي الحجار ليسجل أول ألحان خالد الأمير قال له موريس اسكندر إن  شريكه بليغ حمدي الذي يمتلك معه شركة الاسطوانات التي تسجل الأغنية لحسابها قرر أن يلحن لعلي الحجار مجموعة من الأغنيات الجديدة وانسحب خالد الأمير ووقع علي الحجار عقد لاحتكار صوته لمدة ثلاثة أعوام وإذا فكر الحجار في فسخ العقد خلال فترة احتكار صوته فعليه أن يدفع غرامة قيمتها خمسة آلاف جنيه.

اقرأ أيضًا| الراقصة الحسناء وقصة طلاق محمد فوزي ومديحة يسري


وعلي الحجار الذي ينهي دراسته هذا العام في كلية الفنون الجميلة يجيد العزف على العود وعلاقته بالفن وراثة عن والده الذي يعمل مطربا في فرقة الموسيقى العربية.
ويقول الحجار الموهبة لا تكفي ولهذا فانا أتعلم الآن النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية ويقول علي الحجار أبلغني الملحن بليغ حمدي إن الموسيقار محمد عبد الوهاب طلب سماع صوتي منفردا، وعن اسم الحجار لقب الصوت الجديد يقول لن أفكر اطلاقا في تغيير اسمي الحقيقي رغم نصيحة الأصدقاء بضرورة البحث عن اسم فني يشد انتباه الناس باختصار لن أغير أسمي حتى لو اضطررت إلى اعتزال الفن.


المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة