الأميرة شويكار
الأميرة شويكار


مؤامرة في قصر الأميرة شويكار

أحمد صبحي

السبت، 22 أكتوبر 2022 - 12:04 م

استمرت حرب الأعصاب أوقاتا طويلة بين البرنس وحيد يسري وأخيه الملك فاروق من الأم الأميرة شويكار لكن من أبوين مختلفين ،وكانت حربًا خفية تسمع بأنبائها القصور وترددها الدوائر العليا والأسر الارستقراطية، أما الشعب فلم يكن يعلم عنها شيئا. 

وذات يوم قابل الملك فاروق الأميرة شويكار في حفلة أقامتها في قصرها وبمجرد ان رآها حتى ذهب إليها شاكيًا ليخبرها ان ابنها يريد أن يقتله.

اقرأ ايضا.. عشماوي الحقيقي لأول مرة في السينما

وقالت له الأميرة إن هذا الكلام مستحيل لأنها ببساطة تعرف ابنها جيدًا وتعرف كيف يفكر، لكن فاروق قال لهأ انه يريد أن يقتلك أيضًا ليرث، ويريد أن يقتل زوجك لأنه يكرهه ويريد أن يقتلني لأنه يطمع في أن يكون ملك مصر.

واندهشت الأميرة شويكار لما سمعته وسالت الملك فاروق عن إثباته لتلك الاتهامات الشنيعة .

قال فاروق إن معي جميع الوثائق التي تثبت كلامي وكادت الأميرة شويكار تسقط مغشيا عليها من هول ما تسمعه وكانت حفلة الأميرة شويكار هذه هي حفلتها الأخيرة حيث توفت بعدها بأيام قليلة وكأنها تريد أن تودع الدنيا بإقامة تلك الحفلة، وكانت أشبه بليلة من ألف ليلة وليلة.

وبحسب ما تم نشره في جريدة الأخبار فى شهر نوفمبر عام 1952 أن الملك فاروق كان يتوقع دخول وحيد باشا يسري إلى الحفلة في أي وقت ويقوم باغتياله، لذا فقد شدد الحراسة على القصر بأكمله وحرص على أن يقف وراءه مباشرة أحد الحراس المحترفين في تلك هذه المواقف، وأمر رجال البوليس بأن يندسوا بين المدعوين وكان فاروق يحمل مسدسا في جيبه وقد أعطى أوامره لمن حوله إذا رأوا أي شخص غريب يقترب منه أن يقتلوه في الحال.

لدرجة أن الملك فاروق لم يشرب أو يأكل أي طعام من البوفيه خشية ان يكون وحيد يسرى قد اتفق مع طباخ والدته الأميرة شويكار ان يدس له السم في الطعام المخصص له، وتم إرسال طعام له خصيصا من قصر عابدين.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة