وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


استجابة لـ«بوابة أخبار اليوم ».. ارسال لجنة تحقيق لمدرسة ابو شقرة بالمقطم

فاتن زكريا

السبت، 22 أكتوبر 2022 - 04:01 م

 

استغاث أولياء أمور مدرسة الشهيد محمد ابو شقرة الرسمية المتميزة في المقطم بالدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بسبب سوء وتدني مستوى المدرسة .

وقال أولياء الأمور إن المدرسة بلا إشراف أوعمال نظافة، مما أدى الى تدني مستوى النظافة بالمدرسة.

وأشاروا خلال استغاثتهم، إلى أن كثافة الفصل بمدرسة الشهيد محمد أبو شقرة من 50 لـ60 طالب بالفصل الواحد، ولا توجد «ديسكات» والطلاب« ملزقين» في بعض ، ورغم ذلك يتم قبول التحويلات، على حد قولهم.

وأضاف أولياء الأمور، أن حمامات المدرسة غير آدامية، على الرغم من جمع أولياء الأمور فلوس لعاملات النظافة " الدادات " ، لتنظيف دورة المياة خوفاً على سلامة أبنائهم بسبب تدني مستوى النظافة بالمدرسة.

وكشف أولياء الأمور أنه لم يتم تسليم الكتب للطلاب إلا بعد مرور أسبوعين وأكثر على بدء الدراسة، على الرغم من سدادهم للمصروفات الدراسية.


«بوابة اخباراليوم» ، تواصلت مع الدكتور ؤضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بشأن شكوي اولياء امور المدرسة ، وعلي الفور حصل علي كافة بيانات المدرسة ، واصدر قراراً فورياً لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ، لارسال لجنة تحقيق للمدرسة للوقوف علي حقيقة هذة الشكاوي ، وعرض تقرير مفصل عليه عن المدرسة .

وقال شادي عبد الله زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، في تصريح لبوابة اخبار اليوم ،انه تواصل مع مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ، بشأن ارسال لجنة تحقيق الي مدرسة الشهيد ابو شقرة بالمقطم للتحقق من مدي صحة وجود الشكاوى ورصد المشكلات على أرض الواقع ، واعداد تقرير مفصل بها لمحاسبة المخطئين .

وأكد المتحدث الرسمي الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم، انه في حال التأكد من صحة الشكاوي ورصدها سيتم اتخاذ اللازم فوراً لإصلاح الوضع بالمدرسة .


وعن عدم تسليم الكتب المدرسية للطلاب .. قال زلطة ،ان هناك تعليمات بتسليم كافة الطلاب الكتب المدرسية ومن سيخالف ذلك سيعرض نفسه للمحاسبة والمساءلة القانونية .

وكان قد اصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا بشأن نظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2023/2022.

وبشأن نظام التقييم، أوضح القرار أنه سيكون هناك ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد: الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

الاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

اختبار نهاية الفصل الدراسي: يكون في نهاية الفصل الدراسي ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين (الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني) و(درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي).

وأوضح أن الطالب في سنوات النقل سيكون توزيع درجاته في كل مادة كالتالي: 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة  "الانضباط" + و5% على السلوك.

اقرأ أيضا إطلاق مبادرة «اتغير للتغيرات المناخية» في مدارس قنا 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة