محمد المهندس
محمد المهندس


«الصناعات الهندسية»: ننتظر من المؤتمر الاقتصادي خطط للتغلب على التحديات

وائل المزيكي

السبت، 22 أكتوبر 2022 - 04:35 م

قال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية أن المؤتمر الاقتصادى فرصة كبيرة لعرض مطالب القطاع الصناعي على الحكومة والخروج بقرارات تدعم الاقتصاد المصري.

 وأكد أنه يتوقع تنفيذ مطالب القطاع الصناعي في صورة حوافز استثمارية خاصة أن  الدولة  ترغب في الوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار والقطاع الصناعي عنصر أساسي ورئيسي فيه .

وكشف محمد المهندس أن الدولة تولي اهتماماًَ كبيرًا للنهوض بالاقتصاد المصري وخاصة قطاع الصناعة لما يمثله من حجم استثمارات وتوفير فرص عمل وتحقيق معدلات صادرات كبيرة توفر عملة صعبة لمصر.

اقرأ أيضا :غرفة الصناعات الهندسية: ننتظر من المؤتمر الاقتصادي خططًا للتغلب على التحديات

وأشار إلى أن انطلاق المؤتمر الاقتصادي غدا الأحد  بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي يهدف إلى  وضع الحكومة والمستثمرين على مائدة واحدة للحوار والخروج برؤية واستراتيجية قوية للنهوض بالاقتصاد المصري جاءت في توقيتها، خاصة أن هناك أزمة إقتصادية عالمية طاحنة ولابد من التعامل معها وايجاد أفكار وحلول خارج الصندوق للخروج من هذه الأزمة العالمية.

وطالب بأن يتم وضع رؤية مستقبلية من الدولة للتعامل مع فتح إعتمادات مستندية أو تحويلات بنكية، والتنبيه والإعلام للمستثمرين أولاً ثم إعطاء مهلة للتنفيذ حتى لا يحدث دربكة أو تأثير غير إيجابي على المنظومة الصناعية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة