صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أذربيجان تتهم أرمينيا بإطلاق نار على قواتها.. والأخيرة تنفي

بوابة أخبار اليوم

السبت، 22 أكتوبر 2022 - 04:36 م

أعلنت وزارة الدفاع الأذرية، اليوم السبت 22 أكتوبر، أن وحدات القوات المسلحة الأرمينية أطلقت النار على مواقع الجيش الأذربيجاني المتمركزة في اتجاه "زيليك" بمنطقة "كالباجار" في الساعات الماضية.

وذكرت الوزارة - حسبما نقلت وكالة أنباء "ترند" الأذرية، اليوم السبت 22 أكتوبر، أن وحدات الجيش الأذربيجاني المتمركزة في هذه الاتجاهات ردت على عمليات إطلاق النار للدفاع عن المناطق المتمركزة فيها.

ومن جانبها، أكدت وزارة الدفاع الأرمينية أن قواتها المسلحة لم تطلق النار باتجاه المواقع الأذربيجانية وأن الوضع مستقر نسبيًا. 

اقرأ أيضًا: أرمينيا تتهم أذربيجان بقصف مواقع حدودية

وأوضحت الوزارة، في بيان نشرته وكالة أنباء "أرمن بريس" الرسمية، أن الرسالة التي نشرتها وزارة الدفاع الأذربيجانية بأن وحدات من القوات المسلحة الأرمينية فتحت النار باتجاه المواقع الأذربيجانية هي "معلومات خاطئة أخرى".

واعتبارًا من صباح اليوم، أصبح الوضع على الحدود الأرمنية الأذربيجانية مستقرًا نسبيًا، وفقا للوزارة الأرمينية.

وكان رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان قد أكد السبت الماضي أن بلاده عرضت على أذربيجان موعدا محددا لعقد إجتماع للجنة ترسيم وأمن الحدود في 31 أكتوبر الجاري في بروكسل.

ووفقا للاتفاق الذي تم التوصل إليه في 6 أبريل الماضي في بروكسل بمشاركة الرئيس الأذري إلهام علييف وباشينيان ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميتشيل، فقد شكلت باكو ويريفان لجنة لترسيم الحدود.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة