تثبيت سعر البنزين
تثبيت سعر البنزين


«حماة الوطن» عن تثبيت سعر البنزين: قرار فى توقيت صعب رغم الأزمات العالمية

أحمد عبدالرحيم

السبت، 22 أكتوبر 2022 - 06:20 م

علق الدكتورعمرو سليمان، المتحدث الرسمي باسم حزب «حماة الوطن»، على قرار تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية، موضحًا أن القرار جاء في توقيت صعب نظرًا لأن العالم يأن من أزمات بشكل قوي، والغلاء يضرب بشكل غير مسبوق.
 
وقال سليمان خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "اليوم" المذاع على فضائية "Dmc"، إن هذا القرار يعني تضامن الدولة مع مواطنيها والمجتمع، مشيرًا إلى إنها خطوة هامة في هذا التوقيت نظرًا لاعتماد كم كبير من الأسر على هذا الوقود، وكونه عصب لحياة المجتمع في نواحي كثيرة.

وفي نفس السياق، قال الدكتور هشام عنانى، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن إزمة الطاقة أزمة عالمية، وأن الدولة المصرية تحاول أن تقاوم المتغيرات العالمية فى سوق الطاقة وارتفاع أسعار الوقود، مشيرا إلى أن لجنة التسعير التلقائى لتثبيت سعر المحروقات تحاول ألا تضغط على المواطن البسيط.
 
وأضاف الدكتور هشام عنانى، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن اللجنة حريصة بشكل كبير على ألا تزود أسعار المحروقات بنسبة لا تزيد عن 10% ، واستطاعت أن تحافظ على أسعار السولار لفترات طويلة، وهذا هو أول تغير يحدث فى أسعار السولار فى ظل 6 زيادات بالبنزين.

ومن جانبه قال الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن تثبيت سعر المحروقات يتوافق مع التخفيف عن كاهل المواطن فى ظل الأزمة العالمية التى يمر بها العالم.
 
وأضاف رئيس حزب الإصلاح والنهضة، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، أن الاهتمام بالجانب الاجتماعى للقرارات الاقتصادية أمر لا غنى عنه فى الظروف الاقتصادية التى نمر بها، وتقدير الحكومة المصرية للوضع الذى يمر به المواطنين.
 
وأكد الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن ما يحدث فى مصر من إصلاحات هيكلية يوضح أننا نبنى بلد على جوانب اقتصادية، مشيرا إلى أننا مررنا بأزمات أسقطت دول، وهذه فرصة إلى أن نبحث عن مصادر طاقة بديلة مثل محطة بنبنان بأسوان لتوليد الكهرباء.

اقرأ أيضا:حزب أبناء مصر يشيد بقرار تثبيت أسعار البنزين رغم ارتفاعها عالميا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة