الدكتورة جيهان صالح المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء
الدكتورة جيهان صالح المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء


المستشار الإقتصادي لرئيس الوزراء: سنبحث الأولويات الوطنية لتنفيذ رؤية مصر 2030

محمد حسنين

السبت، 22 أكتوبر 2022 - 08:06 م

كشفت الدكتورة جيهان صالح، المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء، عن أجندة المؤتمر الاقتصادي مصر 2022.


وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج" الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبني عسل، والمُذاع عبر فضائية" الحياة"، مساء اليوم السبت، إن المؤتمر الاقتصادي يعقد في الفترة من 23 لـ 25 أكتوبر 2022.

اقرا ايضا|السيسى يوجِّه مدبولي بالرد على أسئلة المحور الاقتصادي للحوار الوطني

وأضافت أن فعاليات اليوم الأول تتضمن جلسات مؤشرات أداء الاقتصاد لتعزيز قدرته ومناقشة ملف التضخم، لافتة إلى أن جلسة مؤشرات أداء الاقتصاد ستتناول عرض مؤشرات الاقتصاد في العهود السابقة مقارنة بالآن.

وعن فعاليات اليوم الثاني، أوضحت أنها ستتضمن جلسات تميكن القطاع الخاص ودور الصندوق السيادي للدولة وتطوير القطاع المالي غير المصرفي.

وأشارت إلى أن جلسة تعزيز قدرة الاقتصاد، ستبحث الأولويات الوطنية لتنفيذ رؤية مصر 2030، بالإضافة إلى جلسة مناقشة التضخم تناقش تداعيات الأمر وعلاقته بالسياسة النقدية.


وأردفت أن جلسة تمكين القطاع الخاص تهدف لإقرار وثيقة سياسة ملكية الدولة ودعم سياسات المنافسة.


وتابعت أن جلسة دور الصندوق السيادي للدولة تناقش أموال الدولة من خلال الصندوق والتشجيع على الاستثمار فيها، وأن جلسة تطوير القطاع المالي غير المصرفي تهدف للتوصل إلى توافق على خطوات تطوير ذلك القطاع. 


وعن فعاليات اليوم الثالث، لفتت إلى أنها ستشمل تحديد قطاعات الاقتصاد والتحديات المتعلقة بها، وتتضمن خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة، بالإضافة إلى جلسة ختامية لعرض أبرز النتائج.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة