النصب التذكارى الذى دشنته فرنسا
النصب التذكارى الذى دشنته فرنسا


لعبت دورًا مهمًا مع الجيوش الغربية

نصب تذكاري لتكريم «الكلاب المدنية والعسكرية» بفرنسا

الأخبار

السبت، 22 أكتوبر 2022 - 10:14 م

باريس- أ ب
دشنت فرنسا نصبًا تذكاريًا لإحياء ذكرى «الأبطال من الكلاب المدنية والعسكرية». وتم تشييد النصب التذكارى بأيدى النحات الكولومبى الفرنسى ميلثون وهو عبارة عن جندى من الحرب العالمية الأولى بجانب كلبه مجتمعين معًا.


يقع النصب التذكارى أمام مبنى بلدية «سويب» شمال شرق فرنسا التى شهدت معارك كبرى خلال الحرب العالمية الأولى. ويؤكد موقع النصب على الدور المهم الذى لعبته الكلاب فى الجيوش الأمريكية والأوروبية فى ذلك الوقت، بحسب تقرير نشرته وكالة أسوشيتد برس الأمريكية.


وتعتبر بلدية «سويب» أكبر موطن لتربية الكلاب العسكرية فى أوروبا، حيث يقوم أفراد من فوج المشاة 132 التابع للجيش الفرنسى بتدريب الكلاب للخدمة العسكرية. ويتكون الفوج حاليًا من 650 فردًا من الجيش و550 كلبًا.


كان النصب التذكارى لتكريم الكلاب الأبطال مبادرة من نادى تربية الكلاب الفرنسى. وحضرت عدة حيوانات من فوج الجيش مراسم افتتاح النصب التذكارى مرتدية الأوسمة العسكرية.
وقال يوهان، وهو مساعد فى وحدة قتالية، إن هذا النصب «اعتراف مهم جدًا لأن الكلاب، مثل البشر، تقوم بمهمات، لكننا لا نطلب منهم رأيهم. بالنسبة لى، من العدل أن نعطيهم ميدالية».
أنشأت فرنسا أول قسم لها لتدريب الكلاب على الخدمة الفعلية خلال الحرب العالمية الأولى. ومن أهم مهامهم وقتها هو البحث عن الجنود الجرحى، وتحذير الحراس وحمل الرسائل والأغذية والذخيرة على الخطوط الأمامية خلال الحرب 1914-1918.
فى الولايات المتحدة ، تم الكشف عن أول نصب تذكارى وطنى مخصص لفرق عمل الكلاب العسكرية فى عام 2013 فى قاعدة سان أنطونيو لاكلاند فى تكساس، موطن أكبر مركز تدريب للكلاب العسكرية فى العالم.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة