مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية
مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية


الخارجية الفلسطينية تدين إعدام قوات الاحتلال لشاب خلال اقتحامها مدينة جنين

أحمد نزيه

السبت، 22 أكتوبر 2022 - 11:25 م

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات جريمة الإعدام، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحق الشاب الشاب صلاح بريكي (19 عامًا) خلال اقتحامها مدينة جنين، وأدت إلى إصابة ثلاثه آخرين، كما نددت باعتداءات مليشيات المستوطنين المسلحة على المواطنين الفلسطينيين العزل ومنازلهم وممتلكاتهم ومقدساتهم.

واعتبرت الوزارة، في بيانٍ عبر موقعها الإلكتروني، أن هذه الاقتحامات والاعتداءات تبادل للأدوار بين قوات الاحتلال ومليشيات المستوطنين المسلحة وبموافقه المستوى السياسي الإسرائيلي للتنكيل بالمواطن الفلسطيني الأعزل.

وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة البشعة، التي تكشف زيف ادعاءات الاحتلال ودعواته التضليلية للتهدئة، وتثبت من جديد مخططاته المسبقة لتصعيد وتفجير الأوضاع في ساحة الصراع للتغطية على مشاريعه الاستعمارية التهويدية العنصرية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

اقرأ أيضًا: الخارجية الفلسطينية: حراك دبلوماسي متواصل لفضح جرائم الاحتلال

وطالبت الوزارة مجلس الأمن الدولي وقف سياسية الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير في التعامل مع القضايا الدولية، وتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات وجرائم وفي مقدمتها جريمة الاحتلال والاستيطان والقتل خارج أي قانون.

كما دعت الخارجية الفلسطينية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس إلى سرعة تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، كما طالبت المحكمة الجنائية الدولية بسرعة البدء في تحقيقاتها في جرائم الاحتلال والمستوطنين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة