كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو


بعد عرضه للبيع مجانًا في الميركاتو الشتوي..

تشيلسي يُبدي اهتمامه مجددًا بالتعاقد مع رونالدو

محمد أنور

الأحد، 23 أكتوبر 2022 - 12:47 ص

ذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، أن الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، عاد مجددًا إلى طاولة نادي تشيلسي خلال سوق انتقالات الميركاتو الشتوي المقبل.

وقالت الصحيفة، إن إدارة مانشستر يونايتد تسعى للتخلص من رونالدو، كما أن اللاعب مستعد لخفض راتبه من أجل الانتقال إلى ناد جديد في الشتاء.

وأشارت الصحيفة، أن تشيلسي لا يزال مهتمًا بضم رونالدو، ويسعى لإتمام التعاقد معه في الميركاتو الشتوي.

وكانت العديد من التقارير زعمت أن تود بويلي، رئيس البلوز، حاول التعاقد مع رونالدو في الصيف، لكن توماس توخيل المدير الفني السابق، رفض الصفقة.

وكان إريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، استبعد الدون من تشكيلة الفريق لمواجهة تشيلسي، التي أقيمت اليوم السبت، وانتهت بالتعادل الإيجابي، ضمن قمة مواجهات الجولة الـ 13 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

يأتي ذلك بعد أن رفض رونالدو أن يجلس بديلاً ضد توتنهام، وغادر أولد ترافورد مبكرًا، في المباراة التي انتهت بفوز مانشستر يونايتد (2-0).

وقالت شبكة "ESPN" الأمريكية، أن إداراة نادي مانشستر يونايتد عرضت بشكل رسمي على مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، البيع مجانًا في الميركاتو الشتوي المقبل.

وأوضحت الشبكة، إن عائلة جليزر، المالكة لنادي مانشستر يونايتد، غاضبة من وضع رونالدو، ومستعدة للتخلص منه مجانًا في يناير الجاري.

وأشارت الشبكة، أن مالكي اليونايتد يريدون التخلص من راتب رونالدو البالغ 500 ألف إسترليني أسبوعيا.

وينتهي عقد رونالدو في صيف 2023، مع إمكانية التمديد لموسم آخر، لكن مانشستر يونايتد لن يفعل بند التمديد، إذا استمر الدون في "أولد ترافورد" حتى نهاية الموسم.

ويأمل مالكو اليونايتد أن يقدم رونالدو أداء مميزًا في كأس العالم مع البرتغال، ويقنع أحد الأندية بالتعاقد معه ودفع راتبه الكبير.

وكشفت أن اليونايتد لم يحصل على أي عرض بشأن رونالدو في الصيف الماضي.

يذكر أن قيمة "الدون" السوقية تراجعت إلى 20 مليون يورو في الفترة الأخيرة، وذلك بعد سنوات تجاوز فيها رونالدو حاجز الـ 100 مليون، خاصة أن انتقاله إلى يوفنتوس عام 2018 كلف النادي الإيطالي 112 مليونًا.

وكانت القيمة السوقية لرونالدو، في يونيو 2021 (45 مليون يورو).

وبعد التراجع الأخير، أصبح النجم البرتغالي في المركز الـ 171 عالميًا، من ناحية القيمة السوقية.

ولم تصل قيمة "الدون" السوقية لـ 20 مليون يورو، منذ أن كان بعمر 19 عامًا، بعدما انضم إلى مان يونايتد مقابل 18 مليونًا.

ويواجه رونالدو البالغ من العمر 37 عامًا، مصاعب كبيرة، هذا الموسم، في المشاركة بشكل مستمر مع مانشستر يونايتد، وهو ما أدخله في خلافات مع مدربه الهولندي، إريك تين هاج.

وكان رونالدو سرق الأضواء مجددًا بعد مغادرته الملعب، قبل نهاية مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام (2-0) بالبريميرليج، في ظل عدم إشراكه خلال اللقاء من قبل المدرب الهولندي، إريك تين هاج، رغم قيامه بعمليات الإحماء.

ويواجه النجم البرتغالي صعوبات كبيرة، هذا الموسم، في المشاركة مع الشياطين الحمر، بعدما كان يطمح للمغادرة خلال الميركاتو الصيفي الماضي، من أجل اللعب لفريق يشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكانت مجلة فرانس فوتبول، كشفت مؤخرًا عن تصنيف الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، في سباق الحصول على الكرة الذهبية لعام 2022.

وحل رونالدو، الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات، في المركز 20 في سباق التصويت هذا العام.

وعادل رونالدو بهذا المركز، أسوأ تصنيف له في سباق الكرة الذهبية الذي حققه عام 2005.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة