صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«كنوز الأجداد» تتسبب في تصدع 3 منازل بالقليوبية 

أحمد عبدالفتاح- امين مجدي

الأحد، 23 أكتوبر 2022 - 11:02 ص

شهدت قرية الخرقانية التابعة لمركز القناطر الخيرية، قيام بعض الأشخاص بأعمال الحفر والتنقيب عن الأثار داخل أحد المنازل غير المأهولة بالسكان، والتي تسببت في تصدع 3 منازل مجاورة لمكان الحفر ووجود تشققات وشروخ بحوائط وأرضية تلك المنازل.

تم إخطار اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع امن القليوبية، وتحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة  التحقيق.

تلقى اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة القناطر الخيرية، يفيد ورود بلاغ من عدد من الأهالي، بقيام مالك منزل بقرية الخرقانية دائرة المركز، وأشخاص آخرين بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزله الملاصق لمنازلهم، والتي تسببت بوجود تصدعات وشروخ بحوائط وأرضيات منازلهم الملاصقة لمنزله مكان الحفر.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة، بقيادة المقدم محمد ابوسريع رئيس مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية، ومعاونة الرائد طه سعيد والرائد احمد الماظ معاونى رئيس المباحث، وبالمعاينة والفحص، تبين وجود أعمال حفر بمنزل غير مأهول بالسكان بقرية الخرقانية دائرة المركز، والمنزل مكون من 3 طوابق، ووجود أعمال حفر بالطابق الأرضى بعمق حوالي 10 أمتار، وبقطر 2 متر، كما تم ضبط الأدوات المستخدمة بأعمال الحفر.

كما تم معاينة المنازل الملاصقة للمنزل الذي يتم به أعمال الحفر، حيث تبين وجود تصدعات وشروخ بالحوائط والأرضيات بتلك المنازل، وتم التواصل الفوري مع مجلس مدينة القناطر الخيرية، الذي قام بإخطار قاطني تلك المنازل بالإخلاء الفوري لها حفاظا على أرواحهم، كما تم تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بمجلس المدينة لمعاينة المنازل للوقف على مدى إمكانية الترميم أو الإزالة لها.

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات، وامرت باستعجال تحريات رجال المباحث حول الواقعة، وتشكيل لجنة من منطقة آثار القليوبية، لبيان ما إذا كانت المنطقة خاضعة لقانون الآثار من عدمه، كما استمعت لشهادة الجيران بشأن الواقعة.

اقرأ ايضا|ضبط عصابة لتصنيع الألعاب النارية وتخزين دقيق مدعم لبيعه بالسوق السوداء

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة