الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء


رئيس الوزراء: خطة لأخذ المسار التنازلي للدين الداخلي من الناتج المحلي

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 23 أكتوبر 2022 - 11:08 ص

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن الدين المحلي بالمقارنة مع الناتج المحلي، "كان الدين يصل إلى 102 و100 % في عام 2016 و2017.. ووصلنا إلى 80 % بعد عام 2019.. وكانت الخطة خلال عامين تصل إلى 75 % ونتحول إلى دولة ليس لديها مشكلة مع الديون.. ولكن تأثرت مصر بأزمة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية". 

اقرأأيضا|رئيس الوزراء يسترجع ذكريات وظروف المؤتمر الاقتصادي 1982

 
وأضاف مدبولي، خلال كلمته في المؤتمر الاقتصادي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "لدينا خطة لأخذ المسار التنازلي كإجمالي الدين من الناتج المحلي.. النسبة في الـ 80 % وقد نصل هذا العام إلى 90% .. ونبدأ في الانخفاض".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي حضر صباح اليوم انطلاق المؤتمر الاقتصادي ـ مصر 2022، الذي سيعقد خلال الفترة من ٢٣ إلى ٢٥ أكتوبر الجاري.

وبتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تنطلق اليوم فعاليات "المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022"، الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري؛ لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، وذلك بمشاركة واسعة من كِبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

ويشهد اليوم الأول عقد عدة جلسات تتناول مناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالسياسات الاقتصادية والمجالات المتعلقة بها؛ مشيرا إلى أن الجلسة الأولى في اليوم الأول للمؤتمر تستهدف الوقـوف علـى رؤى وأفـكار الاقتصاديين حول ماهية السياسـات الاقتصادية الكليـة المطلوبة من واقـع أفضـل الممارسات الدوليـة، والأولويات الوطنيـة الحاليـة فـي ضـوء "رؤيـة مصـر 2030

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة