سقوط الأمطار بقرى البحيرة 
سقوط الأمطار بقرى البحيرة 


عقب سقوط الأمطار.. انتشار 1300 معدة بشوارع البحيرة لرفع تجمعات المياه

فايزة الجنبيهي

الأحد، 23 أكتوبر 2022 - 12:09 م

رفعت محافظة درجة الإستعداد القصوى لمواجهة موجة الأمطار التى تشهدها بعض مراكز المحافظة، فور تعرض الشوارع لموجة من سقوط الأمطار ونتيجة للتوقعات المسبقة والمتابعة المستمرة لتنبؤات هيئة الأرصاد الجوية.

وانتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياة بشوارع وميادين مدن وقري المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياة والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقا لخطة العمل المعدة مسبقاً للتدخل والتعامل مع الأزمات على الفور، لرفع التراكمات أولاً بأول مع إنتظام الحركة المرورية بجميع الطرق والشوارع والميادين.

اقرأ أيضا| هطول أمطار على أحياء متفرقة في الإسكندرية| صور 

جدير بالذكر أن محافظة البحيرة استعدت لموسم الشتاء والأمطار بعدد 1300 معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياه على الفور.

وشهدت المحافظة طقسًا غائمًا جزئياً على كافة الأنحاء، وأمطار خفيفة ومتوسطة ورعدية أحياناً بنسبة حدوث 60٪ تقريباً وحالة البحر المتوسط، خفيفة إلى معتدلة، وإرتفاع الموج فيه  على أن يكون إتجاه الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية.

كما قامت محافظة البحيرة بالتنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة الأزمات بالمحافظة باتخاذ اللازم ورفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة سقوط الامطار 

من خلال الإلتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات  

والمتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق.

ومراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف.

ومراجعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجارى المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي.

ومراجعة المباني الأيلة للسقوط وذات الخطر الداهم وإتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

ومراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار.

واستمرار مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة إتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظأ على الأرواح والممتلكات.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة