ندوة جامعة القناه التوعوية لأطفال المدارس
ندوة جامعة القناه التوعوية لأطفال المدارس


«تلوث الهواء وتأثيره على المناخ» ندوة جامعة القناه التوعوية لأطفال المدارس

محمد عبادي

الأحد، 23 أكتوبر 2022 - 12:51 م

نظمت جامعة قناة السويس ندوة توعوية بيئية عن  «تلوث الهواء وتغير المناخ: وجهان لعملة واحدة»،  شارك بها ٤٢ تلميذا  بمدرسة الزهراء بالإسماعيلية، ضمن  المشاركة في المبادرة الرئاسية لنشر الوعي البيئي وحملة «اتحضر للأخضر»، بالتعاون مع إدارة الاتصالات والمؤتمرات بالتعاون مع إدارة التخطيط والمشروعات بمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية. 

وأعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، إن الجامعة تتوجه لتلاميذ وطلاب المدارس بمثل تلك البرامج التوعوية والتثقيفية إيمانا بمسئوليتها المجتمعية، ومشاركة في خطة الدولة واستراتيجيتها للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، وتأتي تلك الندوات لتنمية الوعي البيئي خاصة لدى الأطفال وطلاب ما قبل التعليم الجامعي، وتوعيتهم بقضية المناخ وتأثير التغيرات المناخية على البيئة، وتوعية جميع فئات المجتمع بتلك القضية. 

اقرأ أيضا| الفريق مميش: دعم كامل من الرئيس السيسي لمؤتمر التأثيرات المناخية

وأكد الدكتور مندور، أن الجامعة تبذل جهودا بارزة في قضية المناخ وتأثيراته على البيئة ومن أبرزها الندوات والبرامج التدريبية فضلا عن الأبحاث العلمية والدراسات، والمؤتمرات، تمهيدا لاستضافة مصر لقمة المناخ المنتظرة بشرم الشيخ خلال الأيام القليلة القادمة.

أقيمت الندوة بإشراف عام الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  وبالتعاون مع دكتور رأفت محمد وكيل كلية العلوم. 

 حيث قامت  الدكتورة جيهان أحمد الأستاذ بكلية العلوم بعمل حلقات نقاشية تفاعلية مع التلاميذ،  شملت  شرح مبسط عن أنواع الملوثات، وأسباب التلوث، و تأثيره  على المناخ والبيئة، إلى جانب دور الإنسان في تلافي أخطار تغيرات المناخ،  وكيفية التعايش والتكيف مع المتغيرات البيئية. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة