جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية


بالتزامن مع بدء المؤتمر الإقتصادي

توزيع عقود 300 مشروع على المستفيدات في بني سويف | فيديو

حمدي علي

الأحد، 23 أكتوبر 2022 - 01:54 م

وزعت جمعية الأورمان الخيرية ضمن التحالف الوطني للعمل الأهلي في بني سويف، عقود 300 مشروع صغير، بهدف تحسين الظروف المعيشية للفئات الأولى بالرعاية من خلال إقامة مشروعات صغيرة توفر مصدر دخل يضمن لهذه الفئة حياة كريمة، وذلك تزامنا مع بدء المؤتمر الإقتصادي- مصر 2022"، الذى تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ رئيس الجمهورية، وذلك بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضاً| محافظ بني سويف يلتقى عدداً من  المواطنين ويستمع لمطالبهم واحتياجاتهم

تضمنت فعاليات الاحتفالية عرض المؤتمر الإقتصادي للرئيس السيسي، والذي صاحبه هتاف وتصفيق الحاضرين تزامنا مع دخول الرئيس للمؤتمر، فضلا عن عرض نماذج ناجحة لبعض الحالات المستفيدة، فيما اختتمت الفعالية بتسليم 300 مشروعا متنوعا، وذلك ضمن خطة الدولة لمساندة الأسر الأولى بالرعاية، من خلال التكامل وتضافر الجهود بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني لتعزيز ثقافة العمل والإنتاج ، وتقليل نسب الفقر والبطالة.

من جانبه أكد إمام أحمد مدير جمعية الأورمان ببني سويف، أننا نعمل بروح الفريق الواحد في منظومة عمل متكاملة تتضافر فيها جهود الجهاز التنفيذي، مع التحالف الوطني للعمل الأهلي في بني سويف، لتحقيق الصالح العام، وتحسين مستوى معيشة أهالينا في القرى، ضمن خطة تنموية تحتشد في تنفيذها كافة الجهود سواء التنفيذية أو المجتمعية.

وأضافت"نوران سامي سعيدة"، إحدى المستفيدات ومقيمة قرية منشأة عاصم، استمعت الى حديث الرئيس السيسي من قبل وتشجيعه لعمل مشروعات للسيدات المعيلات، وبالفعل تقدمت للحصول على قرض حسن لإقامة مشروع محل ملابس، استطعت من خلاله الإنفاق على أسرتي، وتسديد ديوني كاملة.

وأشارت أسماء سليمان أحمد، إحدى المستفيدات ومقيمة قرية باها، متزوجة وتعول 6 أطفال، وزوجها عامل بالأجر، حصلت على قرض حسن أقمت من خلاله مشروع مطعم في قريتي استطعت من خلاله تسديد أقساط القرض وتوفير كافة احتياجاتي.

وأضافت"علياء ربيع سيد"، حصلت على مشروع محل بقالة، استطعت من خلاله توفير كافة احتياجات أسرتي، وأنفقت من خلاله على أبنائي، و "الحمد لله وربنا يخلي لنا السيسي ويحفظ مصر".
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة