أهرامات الجيزة
أهرامات الجيزة


موسم سياحي مبشر.. «الغردقة» ترفع شعار كامل العدد | صور

مي سيد

الأحد، 23 أكتوبر 2022 - 02:24 م

بدأ موسم السياحي الشتوي، في مصر وسط تفاؤل كبير من مستثمري قطاع السياحة، بسبب ما تعيشوا أوروبا من أسوء شتاء بسبب أزمة الطاقة، لذلك يحاول قطاع السياحة جذب الأوروبيين لقضاء موسم الشتوي في مصر بحثا عن الدفيء و الجو المعتدل.

وكشف مستثمرون بالقطاع السياحي، عن زيادة كبيرة في حجوزات السياح الأوروبيين إلى مصر خلال موسم الشتاء، وتوقع المستثمرون أن يشهد العام المقبل زيادة كبيرة في الحركة السياحية الوافدة لمصر من مختلف دول العالم لاسيما من دول أوروبا الشرقية، موضحين أنه إذا ما انتهت الحرب الروسية الأوكرانية قريبا وعادت الحركة السياحية الوافدة من البلدين لمعدلاتها الطبيعية فإنه من المتوقع أن تحقق السياحة خلال عام 2023 ذات المعدلات التي كانت تحققها قبل جائحة كورونا وبالتحديد في عام 2019.

أوضحوا أن هناك زيادة في الحركة السياحية من إيطاليا إلى شرم الشيخ خلال الربع الأخير من العام الحبالى موضحا أن شركات السياحة الإيطالية ستبدأ قريبا في تسيير رحلات إلى الغردقة مؤكدا أن إيطاليا تعتبر من الأسواق السياحية الرئيسية في إرسال السياح لمصر ولاسيما إلى مدينة شرم الشيخ.

ومن جانبهم، أعلن ممثلو شركات السياحة الإيطالية ومنظمي الرحلات وشركات الطيران عن زيادة الطلب من السوق الإيطالية على زيارة المقصد السياحي المصري خلال الموسم الشتوي المقبل2022/2023.. وأشاروا إلى أن الفترة القادمة ستشهد التوسع في المقصد السياحي المصري ومضاعفة الحركة السياحية الوافدة لمصر.

ومن جانبه أوضح عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، أنه يوجد زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من الأسواق السياحية المختلفة وخاصة من السوق الإيطالية، ولاسيما في ظل ما تسعى إليه الدولة المصرية لزيادة أعداد السياحة الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية بنسبة 25 إلى 30 % سنويا، بالإضافة إلى مناقشة تنويع التجربة السياحية للسائحين خلال زيارتهم لمصر بحيث تتضمن برامجهم السياحية الاستمتاع بالمنتجات والأنماط السياحية المختلفة التي يتمتع المقصد السياحي المصري.

الغردقة ترفع شعار كامل العدد

يستقبل مطار الغردقة الدولي اليوم 109 رحلات طيران «منتظم وشارتر» من مختلف المطارات الأوروبية تقل نحو 16 ألف سائح أوروبي، ينتظر وصولهم على مدار اليوم.

وتتصدر الحركة السياحية الألمانية القادمة لمدينة الغردقة بالبحر الأحمر قائمة الجنسيات الأوروبية، بينما تشهد الحركة السياحية انتعاشة في الإشغالات بمختلف الفنادق والقرى السياحية.

موسم شتوي سياحي مبشر

واستقبل مطار الغردقة الدولي، أمس السبت، قرابة 20 ألف سائح، على متن 131 رحلة طيران، والذي يعد أكبر وصول يومي منذ عدة أيام، حيث تعد تلك الرحلات بداية مبشرة للموسم السياحي الشتوي، الذي يتوقع خبراء السياحة ارتفاع معدلات الوصول خلاله.

وتحتل السياحة الألمانية مقدمة الجنسيات الوافدة إلى مدينة الغردقة بشكل عام، وتعمل الجهات المختصة داخل مطار الغردقة الدولى على تسهيل إجراءات الدخول للسياح الأجانب ونقلهم للفنادق المختلفة.

ويستقبل مطار مرسى علم الدولى، اليوم السبت، 36 رحلة طيران دولية اوربية مختلفة ضمن 116 رحلة يستقبلهم المطار بداية من اليوم السبت حتي نهاية الاسبوع، حيث يتم تسهيل اجراءات الدخول لهم لقضاء اجازة ممتعه على شواطئ البحر الأحمر. 
 
وتبين أن الرحلات الـ36 الوافدة اليوم لمطار مرسى علم بينهم 6 رحلات من التشيك، و10 رحلات من بولندا، 7 من إيطاليا، ورحلة داخلية، ورحلة من فرنسا ورحلتين من النمسا و4 رحلات من المانيا، ورحلة من بلجيكا زرخلتين بدون ركاب .

الأقصر موسم شتوي جيد

شهدت مدينة الأقصر الإقبال السياحي المميزة من الأفواج السياحية من حول العالم، وذلك مع بدء ظهور الموسم السياحي الشتوي وتحسن حالة الطقس وانخفاض درجات الحرارة، بما يساهم في زيادة أعداد الزائرين للمعابد طوال اليوم، حيث يزور السياح المعابد الفرعونية بالكرنك ومعبد الأقصر ومعابد حتشبسوت والرمسيوم ومقابر وادي الملوك والملكات بالبر الغربي.

ومن جانبه وجه المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، مسئولي المحافظة بمتابعة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الموسم السياحي الجديد مع دخول شهر أكتوبر الجاري، وتشهد تلك الفترة ارتفاع في أعداد السائحين الأجانب الذين يزورون محافظة عبر الرحلات اليومية البرية الوافدة من الغردقة، موضحاً أن الأقصر تستضيف خلال الموسم السياحي الشتوي أكثر من 60 مؤتمر من كافة التخصصات وذلك خلال الفترة من أكتوبر الجاري وحتى نهاية شهر أبريل 2023، حيث أن تلك المؤتمرات تجعل من الأقصر واحدة من أهم المدن بمنطقة الشرق الأوسط التي تنظم سياحة الحوافز والمؤتمرات .

موسم شتوي سياحي مبشر

شهدت محافظة الأقصر، إقبال سياحي كبير من الأفواج السياحية من مختلف دول العالم للتمتع بزيارة المعالم الأثرية بالأقصر.

كان لحفل طريق الكباش العالمي الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أثر كبير في انتعاش وعودة السياحة بالأقصر والذي أبهر العالم أجمع  حيث يزور السياح معابد الكرنك ومعبد الأقصر ومعبد الملكة حتشبسوت بالبر الغربي.  وتوافد الأفواج السياحية للاستمتاع بسحر الحضارة المصرية القديمة في الأقصر، والتي تشهد أكبر اقبال سياحي خلال هذه الأيام  الماضيه وقبيل بدء الموسم السياحي الشتوي.

 أكد الدكتور مصطفى الصغير مدير عام معابد الكرنك، إن تلك النهضة السياحية تأتي في ظل نجاح وزارة السياحة والآثار في المشروعات القومية الكبرى التي تجرى داخل الكرنك وإقبال وحب  السياح الأجانب من مختلف جنسيات دول العالم لزيارة الأقصر وأسوان في موسم الشتاء للاستمتاع بالطقس الدافئ المميز لعاصمة السياحة العالمية حيث عاد السياح إلى شمس الأقصر الذهبي. مبشر بموسم سياحي شتوي ناجح ومباشر بالخير والأمل وانتعاش السياحة بالاقصر.

حملة ترويجية لمصر 

أطلقت وزارة السياحة والآثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة بداية الأسبوع حملة ترويجية جديدة للترويج للمقصد السياحي المصري خلال الموسم السياحي الشتوي 2022-2023 في عدد من الدول المستهدفة منها فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، ومن المقرر أن تستمر لمدة 6 أسابيع.

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على الترويج للمقصد السياحي المصري في الأسواق السياحية المختلفة لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من هذه الأسواق ولاسيما خلال الموسم السياحي الشتوي.

اقرأ ايضا :- مع بدء الموسم الشتوي.. مقاصد سياحية مصرية ليس لها مثيل فى العالم |صور

 

موسم شتوي سياحي مبشر

من جانبه، صرح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بأنه سيتم خلال هذه الحملة إعادة إطلاق حملة "Follow the Sun" التي أطلقتها الوزارة بالأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر خلال موسم الشتاء الماضي، والتي حققت أكثر من 130 مليون مشاهدة حول العالم، مع إجراء تعديلات فنية عليها لتلائم المستجدات العالمية. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة