الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية
الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية


أبرز الأرقام التي كشفها الرئيس السيسي عن حقيقة الاقتصاد المصري

عواد شكشك

الأحد، 23 أكتوبر 2022 - 02:39 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية  إن أى حوار اقتصادى يتم طرحه، لابد أن نتحقق أولا من البيئة السياسية والاجتماعية وغيرها من أنها ستساعد فى نجاج الحوار الاقتصادي.

وأضاف خلال كلمته خلال انطلاق فعاليات الجلسة الأولى من المؤتمر الاقتصادى مصر 2022، أن المسار الذى اتخذ خلال الـ 60 عام الماضية كان دائما يعتمد على تقدير العائد من الطرح الاقتصادى ومقارنه، بما يصرف على الطرح نفسه، مشيرا إلى أن هناك عوامل كثيرة متشابكة يعتمد عليها نجاح أى طرح اقتصادى، مؤكدا على أن الحوار الاقتصادى المطروح حاليا هو ما يساعد على اتخاذ القرار بدقة وسلامة.

ورصدت "بوابة أخبار اليوم " أبرز الأرقام بتصريحات الرئيس السيسي عن حقيقة الاقتصادي المصري خلال السنوات الأخيرة  وهي كالتالي :

7-1 تريليون جنيه تم إنفاقهم لتحقيق التنمية في مصر والرقم متواضع جداً أمام احتياجات الدولة.

 

2-نحتاج سنويا إلى 60 ألف فصل دراسي سنويا، من أجل استيعاب أعداد الطلاب.

 

3-حجم أسرة المستشفيات 50% فقط من احتياجاتنا.


4- وفرنا 250 ألف وحدة للقضاء على العشوائيات والمناطق الخطرة.

 

5-أول قرار من 7 سنين، لما قلت مفيش حد يتعين تاني في الحكومية اتعين مليون ونصف في 2011 على موازنة دولة مش قادرة.

 

6-اترفعت المرتبات في كام شهر بس قبل وبعد 2011 من 80 مليار جنيه لـ 230 مليار جنيه.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد حضر صباح اليوم انطلاق المؤتمر الاقتصادي ـ مصر 2022، الذي سيعقد خلال الفترة من ٢٣ إلى ٢٥ أكتوبر الجاري.

وبتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تنطلق اليوم فعاليات "المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022"، الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري؛ لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، وذلك بمشاركة واسعة من كِبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

ويشهد اليوم الأول عقد عدة جلسات تتناول مناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالسياسات الاقتصادية والمجالات المتعلقة بها؛ مشيرا إلى أن الجلسة الأولى في اليوم الأول للمؤتمر تستهدف الوقـوف علـى رؤى وأفـكار الاقتصاديين حول ماهية السياسـات الاقتصادية الكليـة المطلوبة من واقـع أفضـل الممارسات الدوليـة، والأولويات الوطنيـة الحاليـة فـي ضـوء "رؤيـة مصـر 2030

 

اقرأ أيضاً :

 

أبرز تصريحات الرئيس السيسي حول أهمية اتفاقية ترسيم الحدود البحرية لمصر

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة