محمد عبد الدايم الامين العام للحزب الناصرى
محمد عبد الدايم الامين العام للحزب الناصرى


«الحزب الناصرى»: التحول من الإقتصاد الريعى إلى الإنتاجى ينقذنا من محرقة الغلاء

نسرين العسال

الأحد، 23 أكتوبر 2022 - 04:38 م

وجه الامين العام للحزب الناصرى محمد عبد الدايم فى تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم الشكر إلى الحكومة المصرية وعلى رأسها قائد البلاد الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي يرعى المؤتمر الاقتصادي المنعقد فى القاهرة .
 

وقال فى الوقت الذي يموج فيه العالم بتحولات اقتصادية وسياسية كبرى تنذر بمشاكل عديدة وتلوح بحروب دامية حروب تخلف هزات وصل مداها العالم أجمع فلم تسلم دولة واحدة من الغلاء الفاحش ونقص الوقود الندرة الشديدة في مستلزمات الإنتاج إلى آخره من آليات الحركة الاقتصادية .


وأضاف أن بفضل عزيمة المصريين المخلصين وحنكة الإدارة الحكومية يقف الاقتصاد الوطني متاهبا صلبا قويا فى مواجهة تلك الهزات والأزمات وإن كنا قد تأثرنا بعض الشيء إلا أن ازمتنا تبدو ضئيلة مقارنة بما يحدث حولنا .

وطالب الامين العام للحزب الناصرى من المتباحثون ومعهم الجهاز الحكومي أن ينظروا نظرة جادة نحو إفساح المجال أمام المستثمرين الوطنيين بتقديم المزيد من حوافز الاستثمار والبحث عن الأمثل خاصة وأن مصر لديها الوفرة فى المواد الخام والايدى العاملة والطاقة الطبيعية والمناخ الجاذب للاستثمار أيضا البنية الأساسية التي أوشكت على الانتهاء واهمها شبكة الطرق العالمية التى ربطت مصر من الشرق إلى الغرب ومن الشمال حتى الجنوب.


 وأشار إلى ضرورة الاستفادة من كل هذا بالتحول من الاقتصاد الريعي إلى الاقتصاد التصنيعى والإنتاجى الذي يقضي على البطالة ويوفر فرص العمل للمصريين وطالب "عبدالدايم " بأن تتبنى الدولة مشروعا قوميا لاستصلاح وزراعة الصحراء بالبشر بحيث توفر فدان ارض واحد لكل مواطن لايملك حيازة زراعية حتى نعيد للفلاح المصرى قيمته بعدما استرد الملاك أراضيهم بموجب قانون إنهاء العلاقة بين المالك والمستاجر .


 كما أوضح أن لزراعة عصب الاقتصاد القومى ومصر بلد زراعى وما أكثر خبراءنا فى المجال الزراعى فإذا نجحنا في إعادة فلاح الثورة إلى سابق عهد سيكون لبلادنا شأن آخر فى الصناعة.
 

"مستقبل وطن" ينظم ندوة بالجيزة حول التخطيط الاستراتيچي وتطوير القيادات ‎‎

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة