الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى


أحمد موسى يكشف تفاصيل مكالمة وزير التعليم حول تراخيص «السناتر»| فيديو

رضا خليل

الأحد، 23 أكتوبر 2022 - 09:19 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجّه رسائل هامة جدًا للشعب المصري في الداخل والخارج خلال فعاليات المؤتمر الاقتصادي، اليوم، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضا| خبير: المؤتمر الاقتصادي هدفه البحث عن حلول جديدة لمواجهة الأزمة الاقتصادية

وفي سياق آخر، أكد أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه تلقى مكالمة من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أخبره الأخير ببعض المعلومات والتصريحات الخاصة.

وأضاف موسى، أن حجازي أكد، خلال الاتصال، أن منظومة التعليم الجديد تهدف للصالح العام وجودة التعليم، كما أنه سيدعو إلى عقد حوار مجتمعي يضم الأسر وأولياء الأمور والمعلمين وأصحاب سناتر الدروس الخصوصية.

وتابع أحمد موسى، أن وزير التعليم أوضح أن الهدف من ذلك هو تحقيق مصلحة الجميع، والحوار سيناقش منح تراخيص لسناتر الدروس الخصوصية، وما سيتم الخروج به من هذا الحوار سيتم تطبيقه لصالح الجميع، مضيفًا: «الصالح العام هو اللي هيكون، ووزير التعليم قاللي مش هأخذ قرار لوحدي، وهنعمل حوكمة للسناتر، وعاوز أعرف مين بيدي الدروس، وأشوفه كفء وإلا مش كفء».

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن وزير التربية والتعليم أشار إلى أن وجود وتقنين عمل السناتر لن يلغي عمل المدرسة، وأكد أنه، كوزير للتعليم، مع جميع أطراف المنظومة التعليمية ولن يظلم أحدًا، والأولوية في هذا الصدد للأسرة المصرية وأولياء الأمور والتلاميذ والمعلمين؛ حتى يستفيد الجميع، وسيتم الإنفاق من أي عائد مادي يعود للوزارة على المدارس الفقيرة.

وأكد موسى، أن «بعض مراكز الدروس الخصوصية ودي معلومتي الشخصية مش معلومة الوزير؛ دخله اليومي فقط يقترب من 60 ألف جنيه؛ نقطة ومن أول السطر؛ والخلاصة ستكون حوار مجتمعي وحوكمة هذا الأمر وجودة نظام التعليم، والوزير ما أخدش قرار النهاردة؛ القرار والتنفيذ سيكون بعد الحوار المجتمعي».

وأشار أحمد موسى، إلى أن «وزير التعليم كان حريصًا على الاتصال بي قبل حلقة اليوم، وتوضيح الصورة للصالح العام؛ وإن شاء الله يقدر يعمل حاجة تليق بمنظومة التربية والتعليم، والوزير يملك المنظومة والرسالة الواضحة».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة