صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


«البحيرة».. الري الحديث وتطوير واستمرار تأهيل الترع

الأخبار

الأحد، 23 أكتوبر 2022 - 09:51 م

عقدت النائبة رشا كليب، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عدة جلسات نقاشية تحت عنوان «قضايا الحوار الوطني» بمركز أبوحمص، وسط حشد من مواطنى البحيرة بلغ عددهم ما يقرب من ٢٥٠ مواطنا يتصدرهم الفلاحون والمزارعون ورؤساء مجالس إدارات بعض الجمعيات الزراعية وأصحاب الأملاك الزراعية.

وكذلك بمركز أبو المطامير تضمنت لقاءات متعددة مع مجموعة من أفراد قبائل مركز أبو المطامير. وفى بداية اللقاء أكدت كليب حرص القيادة السياسية على الاستماع لآراء المواطنين ومشكلاتهم، ثم تطرقت الجلسة، لعدد من المواضيع كأهمية العمل العام، وأهدافه.

وأهمية تفعيل مشاركة المواطنين فى جميع المحاور السياسية، والاقتصادية والمجتمعية، كما تم استعراض جهود الدولة فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة. وشهدت الجلسة تفاعلا كبيرا من كافة الفئات الموجودة والذين حرصوا على خوض النقاش وطرحوا العديد من الأسئلة عن الحوار الوطنى وآليات المشاركة وتقديم المقترحات داخل لجان الحوار.


وتصدرت قضايا الزراعة، والرى وتطوير وتأهيل الترع، وكذلك قضايا التعليم، وخدمات الصرف الصحى قائمة اهتمام الحضور. كما تطرقت الجلسات، لعدد من الموضوعات كأهداف الحوار الوطني، ومحاوره ؛ وأهمية تفعيل مشاركة الجميع فى كل المحاور السياسية، الاقتصادية والمجتمعية.

وأكدت كليب أن المواطنين وآرائهم وكل ما يشغلهم هو القُوام الرئيسى للحوار الوطني، وأن صوتهم مسموع، وأننا فى لحظات فارقة ويجب جميعًا الالتفاف حول الوطن. وتفاعل الحضور مع المناقشة وطرح العديد من الأسئلة عن الحوار الوطنى.

وآليات المشاركة وتقديم المقترحات داخل لجان الحوار. وطالبوا بالمزيد من الجلسات الحوارية، وأبدوا إعجابهم الشديد بحرص التنسيقية على تبسيط المفاهيم للمواطنين واشراكهم فى قضايا الحوار الوطني.

اقرأ ايضا | علاء عصام: المؤتمر الاقتصادي يقدم رؤية للحكومة بمشاركة الحوار الوطني| خاص

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة