الفنان بكر الهاشمي
الفنان بكر الهاشمي


الملحن العراقي بكر الهاشمي يشيد بتنظيم مهرجان الموسيقى العربية 

رضا خليل

الأحد، 23 أكتوبر 2022 - 11:37 م

أشاد الملحن العراقي والفنان بكر الهاشمي، بتنظيم وزارة الثقافة، لفعاليات مهرجان الموسيقى العربية الذي انطلق الخميس الماضي ، بمشاركة عربية، ويستمر حتى يوم 2 من شهر نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضا| غداً.. محمد الحلو وعلي الحجار يلتقيان على مسرح مهرجان الموسيقى العربية

وأوضح "بكر الهاشمي" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "العربية" اليوم الأحد، أن مهرجان الموسيقى العربية يحظى في نسخته الحالية بمشاركة العديد من النجوم في الوطن العربي ، مشيرا الى أنه من المقرر أن تقام عدة حفلات في مهرجان الموسيقى العربية 2022، في عدة محافظات.

 

وأضاف ، أن مصر تستحق وتستطيع أن تقيم أكثر من 10 مهرجانات فى العام بكل محافظات الجمهورية، وهو السبيل الأمثل لتقديم الفن الجيد وطرد الفن الردىء، مشيرا الى أنة شاهد كوكبة من النجوم فى مهرجان الموسيقى العربية، لم أرها منذ سنوات فى مصر أو خارج مصر .

وتستمر فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 2022 على مدار 15 يوما، وتقام أثناءها 39 حفلًا غنائيًا وموسيقيًا، بمشاركة 9 دول عربية من مصر، المغرب، الأردن، لبنان، سوريا، العراق، البحرين، السعودية، تونس ، حيث يشارك 99 فنان وفنانة في المهرجان منهم 89 مطربا ومطربة و10 عازفين.

وكرمت إدارة مهرجان الموسيقي العربية 16 رمزًا من الشخصيات التي ساهمت بجهودها في خلق مسارات فنية مميزة في هذا المجال، وذلك انطلاقا من العرفان بالجميل، وكرمهم كلٌ من نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، والدكتورة جيهان مرسي، مدير مهرجان الموسيقي العربية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة