مبابي
مبابي


630 مليون يورو.. تسريب عقد مبابي التاريخي مع سان جيرمان

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 12:46 ص


كشفت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، عن عقد النجم كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان، الذي وقعه في نهاية الموسم الماضي بعد ماراثون من المفاوضات بين الطرفين، ودخول ريال مدريد صراع التعاقد مع النجم الفرنسي الشاب.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن عقد مبابي مع باريس سان جيرمان، جعله اللاعب الأعلى أجرًا على الإطلاق لأي رياضي في العالم، وليس فقط كرة القدم.

وأكدت "لو باريزيان" أنه في حالة استمرار مبابي في باريس سان جيرمان حتى صيف 2025، فإن النجم الفرنسي سيحصل على 630 مليون يورو، حيث يمتد عقد اللاعب لعامين مع خيار لعام إضافي لا يتم تفعيله إلا بموافقة مبابي.

وأضافت أن مدة عقد مبابي مع سان جيرمان عامين مع خيار التمديد لعام آخر بشرط موافقة مبابي، دون أن يتضمن بنودا متعلقة بالألقاب أو الجوائز الفردية، مثل دوري أبطال أوروبا والكرة الذهبية.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية، أن راتب مبابي تضاعف 3 مرات، ليصل إلى 6 ملايين يورو شهريا (2.7 مليون يورو خالصة الضرائب)، بمقابل 72 مليون يورو في الموسم الواحد.

ولفتت الصحيفة إلى أن مبابي سيحصل على مكافأة توقيع قيمتها 180 مليون يورو، على 3 أقساط مستحقة بحلول شهر يوليو على أن يحصل المبلغ كاملا، في حال رحيله قبل انتهاء العقد.

وقالت إن العقد يحتوي على مكافأة ولاء للمهاجم الفرنسي، حيث يحصل مبابي على مكافأة قدرها 70 مليون يورو في صيف 2023 في حالة عدم مغادرته، تزيد إلى 80 مليون يورو في صيف 2024، ثم إلى 90 مليون يورو في آخر موسم في العقد.

وأشارت "لو باريزيان"، إلى أن مبابي سيحصل على 45% من إجمالي هذه الأموال، بعد خصم الضرائب، حيث أنه سيحصل على 210 ملايين يورو من إجمالي 630 مليون يورو إذا استمر لمدة ثلاث سنوات، وهو ما يمثل ربع ميزانية باريس سان جيرمان.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة