الاعلامي  الدكتور محمد الباز
الاعلامي  الدكتور محمد الباز


الباز: الدولة لم تملك رفاهية انتظار ترسيم الحدود والأطفال تموت في الحضانات

رضا خليل

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 04:21 ص

قال الاعلامي الدكتور محمد الباز، إن رسالة المؤتمر الاقتصادية اليوم، ليس أن يتقبل الناس الوضع، وإنما العرض عن الأوضاع الاقتصادية ليستوعب كيف وصلنا لهذه المرحلة والإجراءات المقبلة التي يجب تنفيذها.

اقرأ أيضا| عميد كلية علوم الأرض ببني سويف: لدينا كنوز مخبئة بباطن الأرض

وأضاف الباز خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار": " فيه حاجات الناس مش عارفاها مما أدى لموقف نفسي من الدولة، مثلما حصل عند ترسيم الحدود بين مصر والسعودية الناس زعلت، والرئيس أوضح اليوم أهمية ترسيم الحدود، وأنه لولا ترسيم الحدود ما قدرت مصر ان تبدأ العمل في اكتشافات الغاز".

 وأردف: "أحيانا لما يبقى صانع القرار عامل حاجة 100% في مصلحة البلد، وتفهم بشكل خطأ، كان عندنا مشكلة في الكهرباء، عشان يبقى عندي غاز لمحطات الكهرباء عشنا وقت بكل المقاييس غير إنساني، الكهرباء كانت تقطع بالساعات، والمشكلة ليست في الحر والظلام، ولكن أطفال ماتوا في حضانات بسبب الكهرباء، ومرضى ماتوا في غرفة العمليات، بسبب انقطاع الكهرباء، تكبدنا خسائر كثيرة جدًا لم ترها الناس، لذا كان لابد من ترسيم الحدود لبدء استكشافات الغاز".

واستطرد: "لو كان عندنا نقص الكهرباء، ولم نبدأ استكشافات الغاز، وجاءت جائحة كورونا، كنت قول على البلد يا رحمان يا رحيم، الرئيس مراهن على الناس وبيوضح لهم المجهود الذي تم".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة