صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التموين تتحفظ على 455 طن أرز لاخفائها بمخازن سرية والنقل بدون تصريح 

عبير حمدي

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 10:04 ص

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم توريد 15 ألف طن أرز شعير للشون والمضارب الحكومية بمحافظة دمياط حتى مساء أمس الأحد، والتحفظ على 455 طن إجمالى المضبوطات بمخازن سريه وسيارات تنقل الأرز بدون تصريح.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه بعد تحرير المخالفات اللازمة وإحالتها إلى جهات التحقيق، قررت النيابه العامه تسليمها لمضرب الزرقا وبيعها بالسعر الرسمى وإيداع ثمنها خزينة المحكمة على ذمة المحاضر الخاصة.

 وفي مجال الرقابه التموينية على الأسواق والمحلات العامه  تحرر عدد 79 محضرمخالفة لعدم الإعلان عن الأسعار، والبيع بأزيد من السعر الرسمى وتعبئة مواد غذائية في ورق مطبوعات وأكياس سوداء محظور تداولها لخطورتها على الصحه العامة.

وفي مجال الإشراف على المخابز البلدية تم ضبط 7 مخابز لانتاج خبز ناقص أو للتصرف في حصة الدقيق في غير الغرض المخصصه من أجله ويستحق عنها فروق أسعار لصالح هيئة السلع التموينية.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات  الدكتور على مصيلحى وزير التموين، الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بتكثيف الرقابة ومحاربة الاحتكار وحماية المستهلك.

وتواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، استلام الأرز المحلي من المزارعين، من خلال 150 نقطة استلام، وذلك حتي منتصف ديسمبر، مستهدفة استلام نحو 1.5 مليون طن لصالح البطاقات التموينية.

اقرأ أيضا: التموين تجري ممارسة توريد 4 آلاف طن زيت محلي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة