صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تراجع أسعار الذهب العالمية في بداية التعاملات الأسبوعية

عبير حمدي

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 10:28 ص

تراجعت أسعار الذهب العالمية، ببداية تعاملاتها الأسبوعية بنسبة 0.48، وسجل سعر الأوقية اليوم الإثنين 24 من أكتوبر، 1649 دولار، بعد أن استهلت بورصة الذهب التداول بارتفاع إلى 1661 دولار، بعد إغلاق سابق عند 1657 دولار، في ظل ترقب المستثمرين لقرار الفيدرالي الأمريكي بشأن رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه القادم بنوفمبر.

وشهدت أسعار الذهب العالمية على مدار الأسبوع الماضي، عدد من التقلبات السعرية، خلال التداول على الأوقية، ببورصة الذهب العالمية، ما بين الصعود إلى 1665 دولار، والهبوط لمستوي 1622دولار، لتنتهي بتحقيق مكاسب نحو 10 دولارات، واختتمت تعاملاتها الأسبوعية عند سعر 1657 دولار.

وتعاني أسعار الذهب من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل ترقب المستثمرين والأسواق على مستوى العالم  قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه بنوفمبر المقبل،علاوة على تأثر أسعار الذهب العالمية بالبيانات الأقتصادية المتعلقة بالتضخم ومعدلات النمو. 

وتزداد التوقعات بمواصلة  الاحتياطي الفيدرالي تشديد السياسة النقدية، ورفع أسعار الفائدة بنحو 75 نقطة أساس خلال اجتماع نوفمبر المقبل.

وقالت وزارة العمل الأمريكية إن أعداد مطالبات إعانة البطالة تراجعت إلى 214 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في 14 أكتوبر، حيث جاءت هذه البيانات بعد القراءة المعدلة بالخفض خلال الأسبوع الماضي عند 226 ألف طلب، وتجاوزت توقعات السوق التي أشارت إلى ارتفاعها إلى 230 ألف طلب.

وتأثرت أسعار الذهب العالمية بما ذكرته وكالة التصنيف فيتش، وخفض توقعاتها للنمو في الولايات المتحدة لعامي  2022-2023، حيث خفضـت  توقعات النمـو فـي الولايات المتحـدة إلـى نمـو بنسبة 0.5% فقط العام المقبل، بينما كان من المقرر أن تحـذر فيتـش مـن أن رفـع أسـعار الفائـدة مـن جانب الفيدرالـي والتضخـم المرتفـع قـد يدفعـا الاقتصـاد إلـى ركـود على غرار عام1990.

إقرأ أيضا| تقلبات سعرية تضرب أسواق الذهب خلال أسبوع.. الجرام يخسر 5 جنيهات محليا


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة