مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية


ختام مسابقة كلايماثون الدولية بأسبوع المناخ بمكتبة الإسكندرية

أمنية حسني كُريم

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 10:36 ص

تنظم مكتبة الإسكندرية " أسبوع المناخ" في الفترة من 27-31 أكتوبر 2022 بمكتبة الإسكندرية.

ويتضمن هذا الأسبوع مجموعة من الفعاليات المرتبطة بقضية تغير المناخ وأهمها فعاليات كليماثون العالمية وهي مسابقة موجهة إلى الشباب في مجال تغير المناخ ويتم تنظيمها في عدد من مدن العالم وتسعى الى اختيار أفضل الافكار المقدمة من الشباب لحل أحد مشكلات تغير المناخ. 

ويعد الهدف الرئيسي من مسابقة كلايماثون  الذي تنظمه المكتبة بالتعاون مع مؤسسة مناخ أرضنا للتنمية المستدامة هو زيادة الوعي بقضايا المناخ، وكيفية التعامل مع الوضع الراهن والمستقبلي في ظل التداعيات الكبيرة والمقلقة التي تسببها ظاهرة تغير المناخ وحث الشباب ليكونوا هم التغييروالمساهمة في الحفاظ على الأرض. 

وسيتم بث ختام هذه الفعاليات من مكتبة الإسكندرية وسيتم اختيار أفضل مشروعا بيئيا على مستوى مصر  وذلك بعد العرض على لجنة تحكيم من خبراء أكاديميين وممثلي بعض الوزرات المختلفة وسيتم تأهيل المشروع الفائز لحضور مؤتمر الأطراف لتغير المناخ بشرم الشيخ في نوفمبر القادم.

وسيشمل الأسبوع فعاليات مختلفة للشباب عن تغير المناخ وتنظيم حلقات نقاشية علمية حول تغير المناخ، معارض فنية للمشغولات البيئية، اعداد حملات توعوية وحوارات مفتوحة مع الشباب.

وأطلق برنامج دراسات التنمية المستدامةبقطاع البحث الأكاديمي  بمكتبة الإسكندرية المسابقة هذا العام ولأول مرة بمحافظة الإسكندرية في مايو الماضي، حيث تقدم عدد كبير من الشباب في صورة مجموعات عمل بأفكارهم ومشاريعهم التي تسعي للحد من اثار تغير المناخ، وكان اجمالي المشروعات المتقدمة للمسابقة حوالي 50 مشروع تم اختيار أفضل 10 مشروعات للتأهل إلى المرحلة النهائية. 

وحصل "مشروع تانيس " على المركز الأول بمحافظة الإسكندرية، والمشروع يهدف إلى توعية الأطفال وحثهم للمشاركة في الحفاظ على البيئة. 

اقرأ ايضا|القوى العاملة بالإسكندرية تعلن عن فرص عمل بشركات الأغذية والبلاستيك

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة