صورة موضوعية
صورة موضوعية


«سجادة وآلة حديدية» كلمتا السر.. تفاصيل سرقة مخزن كلية الآثار بسوهاج 

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 11:17 ص

تقرير - طه محمد أبو الشيخ

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في استعادة 59 قطعة أثرية من أصل 674 قطعة حاولت عصابة سرقتها من مخزن لكلية الآثار بمحافظة سوهاج.

صرح بذلك رئيس جامعة سوهاج مصطفى عبد الخالق، موجهاً الشكر والتقدير لكافة الجهات الأمنية بالمحافظة، وذلك عقب القبض في مدة زمنية لم تتجاوز ٢٤ساعة على المجموعة التي نفذت واقعة سرقة مخزن القطع التعليمية التابع لكلية الآثار.

وأضاف عبد الخالق، أن هناك ٦١٥ قطعة أثرية لم يقترب منهم الجناة داخل المخزن، لافتاً إلى أن القطع الـ٥٩ لم تكن من العصور الفرعونية، كاشفا أن عدد الجناة ٤ بينهم ٣ طلاب من كلية التربية النوعية "تربية فنية"، ووالد أحد الطلاب.

وأكد رئيس الجامعة، أنهم أستخدموا حيلة وهي الدخول بسجادة الصلاة، وبداخلها "أجنة حديد" لتنفيذ جريمتهم، مشيرا إلى أنه عقب مواجهتهم من الجهات الأمنية اعترفوا بارتكاب الواقعة. 

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه أصدر قراراً بإحالة القائم بعمل عميد كلية الآثار ومسئولي الأمن بالجامعة للتحقيق الداخلي. 

وأكد عبد الخالق أن إدارة الجامعة، تحلت بالصبر في مواجهة كافة الشائعات التي أحاطت بها، وذلك حرصاً منها على الحفاظ على سرية التحقيقات، لاكتشاف الجناة، مؤكداً أنه تم إصدار قرار بإحالة هؤلاء الطلاب إلى مجلس تأديب فوري تمهيداً لتوقيع أقصى عقوبة عليهم، ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه اقتراف مثل هذه الأفعال المشينة والتي لا تمت بصلة للقاعدة العريضة من أبنائنا الطلاب الملتزمين بالاعراف والقوانين الجامعية.

اقرأ أيضا|إحالة الطلاب مرتكبي سرقة متحف الآثار بجامعة سوهاج إلى مجلس تأديب

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة