المهندس محمد بركات التركاوى وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية
المهندس محمد بركات التركاوى وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية


زراعة المنوفية: صرف الأسمدة للمزارعين باستخدام كارت الفلاح

محمد الشامي

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 12:27 م

اعلن المهندس محمد بركات التركاوى وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، أنه تقرر عدم صرف الأسمدة للمزارعين إلا بموجب الكارت أو الرقم التعريفي لمن حرر له استمارة ولم يصدر له كارت وقام بدفع المقرر المادي بالبنك بموجب إيصال السداد.

وأشار التركاوى، إلى أنه طالب بإعداد بيان من خلال  مفتشى الزراعة عن رصيد الجمعيات الزراعية من الأسمده على أن يحتوى البيان على الجمعيات التي رصيدها صفر أو أقل من خمسة طن لاستكمال برامج الشحن لها

اقرأ أيضا| محافظ المنوفية يحيل مسئولين بالزراعة للنيابة الإدارية

وطالب وكيل وزارة الزراعه بمحافظة المنوفية، بأهمية مراجعة سجل ٤٤ مخازن على أن يكون صرف الأسمدة مطابقا لسجل ٢ خدمات  مساعد مع ذكر في يومية صرف الأسمدة رقم حيازة القائم بالصرف.

وتابع، يقوم مهندس ماكينة الصرف بسؤال المزارع الذي يرغب في الصرف عن اليوم الذي سيقوم باستلام الأسمدة ولا يتم ضرب البطاقة على الماكينه إلا في نفس يوم الصرف.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده التركاوى مع دارات التوجيه التعاوني والمتابعة المالية ومفتشي الادارتين وتم التنبيه خلاله على اهمية مراجعة سجل محاضر مجلس إدارة الجمعيات وسجل الإضافة أو الحذف للعضويه وأن يكون مفعل بنهاية كل شهر.

كما طالب وكيل زراعة المنوفية  بمراجعة سجل الفيشات  لتحصيل المديونية على المزارعين وخصوصا المتأخرات القديمة وأن يكون الصرف بموجب الحصر الفعلي مع تفعيل ٢ شيكارة للأراضي قبل الزراعة على أن يخصم او يضاف فيما بعد حسب المقرر السمادي للمحصول المنزرع فعليا طبقا للحصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة