تنفيذ برنامج قوافل مشواري بمراكز شمال سيناء
تنفيذ برنامج قوافل مشواري بمراكز شمال سيناء


للاهتمام بالنشء والشباب.. تنفيذ برنامج قوافل مشواري بمراكز شمال سيناء

صالح العلاقمي

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 12:48 م

تنفذ مديرية الشباب والرياضة محافظة شمال سيناء، قوافل مشواري بالتعاون مع منظمة "اليونيسف" وذلك ضمن بروتكول التعاون مع مديرية التربية والتعليم ، لتعزيز المهارات الشخصية والتفكير الإيجابي لدى النشء والشباب في مختلف مراكز المحافظة، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة  والدكتور  محمد عبد الفضيل شوشة المحافظ.

وقال كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة، أنه تم تنفيذ القافلة في مركز شباب الروضة ببئر العبد.. وذلك  بتنفيذ ورش العمل لتعزيز دور النشء في المرحلة العمرية من 10 إلى 14 عاما من خلال المهارات الشخصية والتفكير الإيجابي والأساليب التحفيزية وتنمية المهارات الحياتية ومهارات ريادة الأعمال والمشاركة المجتمعية.

اقرأ أيضا| تفعيل مبادرة «حياة كريمة» لمحافظة شمال سيناء من  خلال جامعة العريش

وأشار كليب، إلى أن القواقل  تهدف إلى تمكين النشء والشباب باكتساب خبرات ومعارف من أجل مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعاتهم، ويتيح اكتساب النشء والشباب مهارات حياتية والمهارات اللازمة للحياة العملية والتعامل مع الآخرين.

وفي نفس السياق..  شارك فريق تحدي الشباب بمحافظة شمال سيناء، في معسكر اليوم الواحد بمركز شباب الشيخ زايد بالإسماعيلية، وذلك تحت شعار "المستقبل الأخضر" ، في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الشباب والرياضة لتدريب وتأهيل الشباب وتمكينهم من المشاركة الفعالة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 وعرض الفريق  قصص نجاح مشروعات تحدى الشباب في مواجهة تحديات البيئة والتغيرات المناخية، وتعرض الفرق المشاركة المشروعات المتعلقة بأفكار لحل قضايا التغيرات المناخية وتقديم حلول لمواجهة تغير المناخ.

وقد اختتم البرنامج بتنفيذ مسابقة لاختيار أفضل الفرق الفائزة في عدد من الفئات "الأنشطة الطلابية– الأفكار والنماذج الأولية– الشركات الناشئة"، وتم تقديم الجوائز المادية لتنفيذ واستدامة أفضل المشروعات

كما أطلقت  وزارة الشباب والرياضة، الحملة المصرية للشباب والمناخ  "EGYouth4Climate"  من خلال قافلة العمل المناخي والشباب التي تجوب كافة محافظات الجمهورية على مدار شهرين وصولًا إلى مدينة شرم الشيخ المستضيفة للمؤتمر المناخ. 

حيث استمع وفد  اليونسيف إلى الأفكار والحلول المبتكرة التي قدمها فريق تحدي شباب محافظة  شمال سيناء، للتغلب على تحديات التغير المناخي والتي تقودها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اليونيسيف، وأبدت اللجنة بالإعجاب الشديد وبطريقة عرض الشباب المشروعات التي تم  تننفيذها.

وضم الوفد كل من: جيرمي هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة اليونيسيف، جايا ستريجلي رئيس برامج النشء والشباب، ليزلي ريد رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، عزة الدري وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء بوزارة الشباب والرياضة،وإيمان عثمان مدير عام الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين بوزارة الشباب والرياضة، ومنال جمال رئيس الإدارة المركزية للتدريب والمشروعات، سامي عبد الحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسماعيلية، وأماني عبد العظيم مدير إدارة تمكين الشباب بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة شمال سيناء.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة