القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
 هاني سري الدين
هاني سري الدين

عضو الشيوخ: يجب إعادة النظر في دور القطاع الخاص لتمويل مشروعات البنية الأساسية

أحمد عبدالرحيم

2022-10-24T02:01:06+02:00

أكد هاني سري الدين عضو مجلس الشيوخ، أن تمكين الاستثمار الخاص أصبح قضية أمن قومي، وذلك للاستثمار من أجل التشغيل والحفاظ على معدلات النمو الاقتصادي.

وقال سري الدين، خلال كلمته في فعاليات جلسة فرص وآفاق التمويل الدولية لدعم القطاع الخاص، إحدى جلسات فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي 2022، :"الانفاق والاستثمار العام زاد خلال السنوات الماضية،  لكن انخفض حجم الاستثمارات الخاصة".

وأضاف عضو مجلس الشيوخ،:" من أجل الحفاظ على الإنفاق العام في مشروعات البنية الأساسية يجب  اعادة النظر في دور القطاع الخاص في تمويل مشروعات البنية الأساسية وتشغيلها  وهذا أمر في منتهى الأهمية ".

وتابع هاني سري الدين:"لابد ان نعيد النظر في طريقة عمل وحدة مشاركة القطاع الخاص  ل الخاص مع القطاع العام لأنه لم تؤدي الدور المرجو منها في عمليات تحديد المشروعات او الدعم المالي والفني".

وأكمل هاني سري الدين، ضو مجلس الشيوخ،:"المرحلة المقبلة نحتاج دور اكبر للقطاع الخاص في تمويل مشورعات النبية الأساسية ".

 

وكانت فعاليات اليوم الأول من «المؤتمر الإقتصادي - مصر2022»، انطلقت أمس الأحد الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجارى بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتشهد فعاليات «المؤتمر الاقتصادي- مصر 2022»، مناقشة أوضاع ومستقبل الاقتصاد المصري، بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

وتتضمن أجندة المؤتمر العديد من الجلسات على مدار أيامه الثلاثة، وفق ثلاثة مسارات أساسية، حيث يشمل المسار الأول، السياسات الاقتصادية الكلية، فيما يركز المسار الثانى على تمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، ويُخصص الثالث لصياغة خريطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية فى برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة.

وسيشهد هذا المسار انعقاد عدد من الجلسات الزمنية التفاعلية التى تناقش رؤى وأفكار الخبراء حول ماهية السياسات المطلوبة؛ لتحقيق المستهدفات القومية فى عدد من القطاعات ذات الأولوية بالنسبة للاقتصاد المصرى وطبيعة الإجراءات المطلوبة لتجاوز التحديات القائمة التى تواجه هذه القطاعات.

اقرأ أيضا: مدبولي: الدولة تحتفظ بملكية الأصل وتعطي الإدارة والتشغيل للقطاع الخاص

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3917912
Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

 

 

مشاركة