جانب من القوافل الطبية
جانب من القوافل الطبية


الكشف على 293 طالبًا بالمدرسة الفكرية بالإسماعيلية في قافلة تنموية لجامعة قناة السويس

محمد عبادي

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 02:30 م

نظمت جامعة قناة السويس قافلة تنموية شاملة توجهت إلى مدرسة التربية الفكرية بالإسماعيلية وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" . 

و من جانبه أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة أن القافلة قامت بالكشف والعلاج وتقديم الأدوية بالمجان لـ 293 طالب وذويهم بمدرسة التربية الفكرية بالاسماعيلية.

اقرأ أيضاً| «تلوث الهواء وتأثيره على المناخ» ندوة جامعة القناه التوعوية لأطفال المدارس

أقيمت القافلة بإشراف عام الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبالتنسيق مع دكتور محمدترك منسق عام مبادرة حياة كريمة بالاسماعيلية.

 وأضاف رئيس الجامعة أن  القافلة تضمنت مجموعة من التخصصات الطبية والصيدلية بالإضافة إلى ندوات تثقيفية وصحية قدمها أساتذة كليتي التربية والتمريض.

أشرف على القافلة المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة،  والمهندسة وفاء إمام مدير إدارة التخطيط والبرامج.

ومن ناحية اخرى أعلن رئيس الجامعة عن عقد المؤتمر الرابع للدراسات العليا والبحوث التطبيقية لكلية السياحة والفنادق بالجامعة تحت عنوان "مستقبل السياحة في ضوء التغيرات المناخية " وذلك يوم الأثنين الموافق ١٤ نوفمبر القادم بقاعة المؤتمرات بكلية السياحة والفنادق بالجامعة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على التغيرات المناخية وآثارها في قطاع السياحة، وتطويع البحث العلمي في إيجاد حلول لدعم صناعة السياحة، وإلقاء الضوء على دور المؤسسات السياحية والفندقية في نشر الوعي السياحي، وإتاحة الفرصة لطلاب الدراسات العليا للمشاركة الفعالة في المؤتمرات.

وأشارت الدكتورة نفين جلال عميد كلية السياحة والفنادق ورئيس المؤتمر إلى محاور المؤتمر تشمل التخطيط السياحي وفقاً لرؤية مصر ٢٠٣٠ ،إستدامة وحماية التراث الآثري والثقافي في ظل التغيرات المناخية، تأثير التغير المناخي في المواقع الأثارية والتاريخية والمتاحف، الأنماط السياحية المستحدثة في مصر، الإتجاهات الحديثة للتسويق السياحي والفندقي، التوجه نحو الفنادق الخضراء .

 وعن شروط قبول الأبحاث المشاركة أوضحت الدكتورة فاتن العليمي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر أن الأبحاث يشترط  أن تكون ضمن محاور المؤتمر مع الإلتزام بالمنهج في الإعداد والكتابة أولا في مجال البحوث التطبيقية يتم إختيار أفضل بحث تطبيقي عن الماجستير وعن الدكتوراة ،ثانياً بحوث الدراسات العليا يتم إختيار أفضل ثلاث بحوث عن الماجستير وعن الدكتوراه بشرط عدم المشاركة  من قبل في مؤتمرات الكلية ومن المسجلين فى الكلية، وسيتم  تصعيد أفضل الأبحاث إلى مؤتمر الدراسات العليا بالجامعة. 

يأتى المؤتمر بإشراف الدكتورة شيرين محمد حافظ مقرر المؤتمر ، ومنسقو المؤتمر يضم الدكتورة شرين محمد حافظ ،والدكتور عثمان محمد الصاوي ،الدكتورة مريم سامي ذكري ، وتضم اللجنه العلمية والتنظيمية للمؤتمر كوكبة متميزة  من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة